اقتصاد

مصافي عدن اليمنية تكرر النفط الكويتي

اليمني الجديد
مصدر الخبر / اليمني الجديد

اليمني الجديد – العربي الجديد
تبدأ اليوم الأربعاء في العاصمة الكويتية، مباحثات يمنية- كويتية للاتفاق على آلية لتكرير النفط الخام الكويتي في مصافي عدن اليمنية.

وكشف المتحدث الرسمي لشركة مصافي عدن ناصر شائف لـ "العربي الجديد" عن وصول وفد شركة مصافي عدن الى العاصمة الكويتية مساء الثلاثاء، برئاسة المدير التنفيذي للمصفاة محمد عبدالله ابوبكر البكري.

وأوضح شائف أن الوفد اليمني سيجري مباحثات مع وزارة النفط الكويتية من أجل تكرير النفط الخام الكويتي في مصافي عدن بناءً على اتفاقات سابقة.

وكان وزير النفط اليمني سيف الشريف بحث مع نظيره الكويتي عصام المرزوقي في 29 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، إمكانية إمداد مصافي عدن بالنفط الكويتي الخام لتكريره وإعادته مرة أخرى إلى الكويت.

وأحال الوزير الكويتي المقترح الى مؤسسة النفط الكويتية لبحث ودراسة الجوانب الفنية لهذا الموضوع، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

واتفق الوزير اليمني مع مسؤولين بمؤسسة البترول الكويتية على تشكيل لجنة فنية مشتركة من شركة مصافي عدن ومؤسسة البترول الكويتية لبحث الجوانب الفنية للموضوع، ورفع النتائج إلى الجهات المختصة لاتخاذ اللازم من حيث الإجراءات العملية.

واستأنفت مصافي عدن النفطية العمل، مطلع سبتمبر/ أيلول الماضي، بعد عام ونصف من التوقف، نتيحة تعرضها للقصف من قبل المتمردين الحوثيين خلال اجتياحهم لمدينة عدن منتصف مارس / آذار 2015.

وتبلغ طاقة المصافي نحو 150 ألف برميل، لكنها تعمل حالياً بنصف طاقتها، وتقوم بتكرير 90% من احتياجات السوق اليمنية من المشتقات النفطية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع اليمني الجديد

عن مصدر الخبر

اليمني الجديد

اليمني الجديد

أضف تعليقـك