تقارير

مدينة مأرب تشهد مشاريع خدمية وتنموية متسارعة ( تقرير خاص )

المشهد اليمني
مصدر الخبر / المشهد اليمني

تشهد مدينة مأرب مشاريع خدمية متسارعة رغم الازدحام السكاني الكثيف الذي تجاوز المليون نسمة بحسب مصادر محلية واحتوائها لعشرات الألاف من أسر النازحين من مناطق سيطرة الحوثيين .

وتتمثل تلك المشاريع في حركة أشغال عامة وطرق متسارعة في أكثر من اتجاه على صعيد شق ورصف وسفلتة الطرقات إضافة إلى مشاريع المياة والكهرباء والتشجير .

وانتهت إدارة الأشغال العامة بقيادة المهندس " عبده صالح " الذي يشيد المواطنون بجهوده من سفلتة شارع صرواح وتشارف حالياً من الانتهاء من سفلتة الدوار الرياضي .

ويعد الدوار الرياضي وسط المدينة هو الأول من نوعه منذ معرفة المحافظة للمشاريع الخدمية .

وتحدث مصدر محلي مسؤول في تصريح لـ " المشهد اليمني " أن العمل جار للبدء في إنشاء مطار مأرب الدولي ليكون مركز حركة انطلاق وعودة المسافرين من وإلى إقليم " سبأ " .

وأضاف المصدر " أن الدراسات الأولية لإنشاء المطار شارفت على الانتهاء لم يتبق سوى عرض تلك الدراسات على الجهات المسؤولة ليتم اعتماد المشروع وتمويله .

وأكد المصدر " أن محافظ المحافظة اللواء " سلطان العرادة " جعل مشاريع تنمية المحافظة واستكمال الخدمات الأساسية همّه الأول ويعمل على مدار اليوم في سبيل إنجاح ذلك .

وفي الحديث عن إنشاء جامعة إقليم " سبأ " أشار المصدر " أن إدارة الأشغال العامة  والطرق سلمت المشروع والمخطط والأرض للمقاول الذي من المقرر أن يبدأ في المسح الميداني للأرضية المحددة بمحيط المدينة .

وأكد المصدر ذاته " أن السلطة المحلية وبإشراف من وزارة الشباب والرياضة ستبدأ الأسبوع المقبل في استئناف مشروع " معلب محافظة مأرب " .

 وأضاف المصدر " أن المشروع معتمد منذ سنوات إلا أنه توقف عقب سيطرة الحوثيين على مؤسسات الدولة حيث سيتم تنفيذه وفقاً للمواصفات العالمية وسيحوي صالات رياضية متعددة ومدرجات تتسع لـ " 5ألاف شخص " .

  وعانت مدينة مأرب من تهميش متعمد من قبل النظام السابق رغم ماتدر به من خيرات كبيرة تعود لخزينة الدولة العامة من إيرادات النفط والغاز التي يعود خيرها لعموم أبناء الشعب اليمني .

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع المشهد اليمني

عن مصدر الخبر

المشهد اليمني

المشهد اليمني

أضف تعليقـك