اخبار اليمن الان

اليمن.. سكان صعدة يقلبون المعادلة لصالح الشرعية .. اختراق كبير

السلطة الرابعة
مصدر الخبر / السلطة الرابعة

كشف مصدر ميداني في قوات الشرعية عن تعاون كبير من قبل سكان محافظة صعدة معهم في تحديد مواقع الميليشيات وقادتها الميدانيين وتجمعات الياتهم العسكرية وعلى مستوى واسع ما يؤكد مدى الرفض الشعبي المتزايد ضد الميليشيات .

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه ان ذلك يعد اختراق كبير في مستوى العمليات العسكرية التي كانت تصور ان صعدة معقل حصين للميليشيات ومعقل لزعيمهما عبدالملك الحوثي الذي بات يتنقل بين عمران وحجة والحديدة التي يحاول الفرار منها عبر البحر باتجاه عمان ومنها الى ايران او لبنان او العراق.

واضاف المصدر ان تحديد اهداف الميليشيات في جميع مناطق صعدة من قبل سكانها واعطائها لمقاتلات التحالف لاستهدافها بشكل دقيق ومتواصل يدل على مدى تعاون سكان المحافظة مع التحالف والشرعية للتخلص من الميليشيات التي عملت خلال عقد ونصف من الزمن على تدمير مناطقهم بالدخول في حروب خاسرة وعبثية مع السلطات الشرعية.

وتوقع المصدر ان تكون الايام القليلة المقبلة حاسمة بالنسبة لعملية تحرير المحافظة في ظل هذا الزخم الشعبي الرافض للميليشيات، فضلا عن وجود شرخ كبير من قوات المخلوع والميليشيات في جبهات المحافظة وتبادل للاتهامات بالخيانة وتحديد مواقعهم ، وعدم ايصال الدعم والامداد الغذائي لجبهات قوات المخلوع وايصالها الى جبهات الميلشيات الحوثية. 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع السلطة الرابعة

أضف تعليقـك