اخبار اليمن الان

قيادي حوثي سابق يشن اعنف هجوم على عبدالملك الحوثي ويوبخه بسلسلة تغريدات

اليمن السعيد
مصدر الخبر / اليمن السعيد

وجه السياسي اليمني علي البخيتي نقدا لاذعا لخطاب عبدالملك الحوثي زعيم مليشيا الحوثي , وكتب البخيتي سلسلة تغريدات فندت خطاب الحوثي , كما وجه توبيخا له على ما تضمنه خطابه من مضامين سلالية ومذهبية تزيد من فرقة اليمنيين , مستغرب كيف يتحدث باسم الوطن والشعب وهو يدعي احقية ما يسميه البطنين بالحكم والتي لايؤمن بها الشعب اليمني .
وفيما يلي نص التغريدات التي كتبها البخيتي :
♦️ لا تتحدث باسم الشعب يا عبدالملك الحوثي، فأنت تتزعم جماعة طائفية سلالية، تنطلق من أحقية البطنين بالحكم، والتي لا يؤمن بها غالبية الشعب اليمني.
♦️ الحرب التي تخوضها يا عبدالملك ليست من أجل السيادة والحرية كما تزعم، بل من أجل الولاية والسلطة والثروة، هذا ما لمسه الناس منكم وما رأته أعينهم.
♦️ أغلب خطبك عن الولاية وأحقية البطنين بالحكم يا عبدالملك الحوثي، وعن معركة الجمل وصفين وكل ما يُقسم اليمنيين، ثم تأتي لتتحدث باسم الوطن والشعب!!.
♦️ من الذي يُجاهد من يا عبدالملك؟!، كلنا مسلمون، من معك ومن مع هادي وعلي محسن والسعودية، الحرب من أجل السلطة والثروة والنفوذ، كفى ضحكاً على الناس.
♦️ أعظم قربة الى الله ليس قتال اليمنيين يا عبدالملك وتفجير منازلهم ونهب حقوقهم والسعي لحكمهم بالقوة تحت شماعة الجهاد والولاية، بل صنع السلام والشراكة.
♦️ عن أي قرآن تتحدث يا عبدالملك؟!، هل هو نفسه الذي بين أيدينا؟، القرآن الذي نعرف لم يُبح لك الانقلاب على السلطة ولا السعي لحكم اليمن بالقوة.
♦️ هادي وعلي محسن والمقدشي ومن معهم ليسوا كفار يا عبدالملك حتى تُعلن الجهاد ضدهم، انقلبت على سلطتهم، فتقاتلتم، معركة سياسية لا دخل لها بالجهاد.
♦️ معك يا عبدالملك، كل دولة يجب أن يكون لها جيش قوي، لكن يجب أن يكون جيش وطني يحمي الشعب ويصون الدستور، لا مليشيا تحمي الولاية وتدافع عن سلالة.
♦️ معك يا عبدالملك، السعي لامتلاك القوة للدفاع عن البلد واجب، لكن السعي لامتلاك القوة لنشر مشروع طائفي سلالي وفرض سلطة الولاية خيانة وطنية.
♦️ عليك أن تدرك يا عبدالملك أن انقلابك على السلطة واعلانك الدستوري هو ما أدخل البلد في كل هذه الحروب والفتن، وللخروج منها عليك مراجعة نفسك بصدق.
♦️ اليمن لن تحكم من صعدة يا عبدالملك، عبر نظام ولاية فقيه متدثر بعباءة الجمهورية، الزمن لن يعود للوراء يا حوثي، فما بعد 26 سبتمبر 62م ليس كما قبله.
♦️ شبعنا خُطب وكلام يا عبدالملك الحوثي، نريد حلول عملية بعيداً عن اسطوانة التغرير على الناس بالجهاد والولاية تارة، وبالوطنية والدفاع عن السيادة تارة أخرى.
♦️ لم يعد الناس يهتمون بخطبك الانشائية يا عبدالملك الحوثي، أصبحوا يحفظونها عن ظهر قلب. الناس ينظرون لك من خلال لصوصك الذين أشبعوهم ظلماً وسرقة.
♦️ كان من السهل التغرير على الناس يا عبد الملك قبل انقلابكم على السلطة، أما اليوم فقد عرفوكم على حقيقتكم، كمجموعة سلالية تسعى لحكمهم وسرقتهم.
♦️ أنت تعيش خارج الواقع يا عبدالملك، تتحدث مع الناس كما كنت تتحدث معهم قبل 21 سبتمبر 2014م، لم تدرك بعد أن هناك فرق هائل. لقد افتضحتم وسقطتم أخلاقياً.
♦️ السلالية والعنصرية وادعاء ان الله أوصى بالحكم لكم، وان جيناتكم الوراثية مميزة، تتنافى مع قيم الوطنية والمواطنة المتساوية وكل ألقيم الانسانية.
♦️ لنكن واضحين؛ لولا أن هناك قبول شعبي للتحالف في الكثير من المناطق ما تمكن من دخول متر مربع واحد في اليمن؛ الانقسام الداخلي هو ما أباح السيادة.
♦️ ستسقط سلطتكم ياعبدالملك حتماً؛ بفعل عنصريتكم وسلاليتكم التي أفقدتكم الحاضنة الشعبية والوطنية؛ ما يمكن خصومكم المحليين والإقليميين منكم بالتدريج.
#علي_البخيتي

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع اليمن السعيد

عن مصدر الخبر

اليمن السعيد

اليمن السعيد

أضف تعليقـك