اخبار اليمن الان

محمد علي الحوثي يكشف عن خلافات حادة بين صالح والحوثي بسبب الحرس الجمهوري

  كشف رئيس ما تسمى باللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي عن خلافات بين جماعته والرئيس السابق علي عبدالله صالح  ، حيث تعتبر المرة الأولى التي يكشف فيها قيادي حوثي بارز من الصف الأول عن تلك الخلافات ، وخاصة فيما يتعلق بالحرس الجمهوري، كون القيادات الحوثية العليا تتجنب ذكرها ، خاصة وأن تلك التصريحات والتراشق الإعلامي إقتصر خلال هذه الأيام على القيادات من الصف الثاني لدى الحليفين الحوثيين وحزب صالح .

وقال محمد علي الحوثي في تغريدة له على حسابه الشخصي في ” تويتر ” ، وكما تابع ” اليوم برس ” ، قال : ” لايزالون معرقلين العمل الحكومي لأجل يعينوا واحداً منهم لقيادة الحرس.. ليس الآن وقت المحاصصة عليهم بترك القيادة لقائد مقاتل يحشدهم للمعركة نحن في عدوان أفيقوا “.

وتأتي تغريدة محمد علي الحوثي في ظل حرب إعلامية متصاعدة بين الحوثيين وحزب المؤتمر التابع لصالح ، وإتهامات متبادلة في ملفات الفساد ، حيث وأن كل طرف يعتبر الطرف الآخر يقوم بتشويه صورته أمام الشعب .

هذا وكان الحوثيون قد قاموا بتعيين عبدالخالق الحوثي شقيق عبدالملك الحوثي لقيادة الحرس الجمهوري غير ان صالح رفض ذلك , وطالب بتعيين قائد من قوات الحرس الجمهوري ، إلا أن الحوثيين وكما أفاد مصدر  لـ ” اليوم برس ” يقومون بتجنيد مئات المقاتلين وضمهم إلى قوام الحرس الجمهوري وبأرقام عسكرية قديمة ( بدل فرار) كي يتمكنوا من السيطرة الكاملة على الحرس الجمهوري الذي يعتبر غالبيته مواليين لصالح ونجله .

كما أفاد المصدر لـ ” اليوم برس ” أن صالح يعتبر الحرس الجمهوري آخر دفاعاته التي يستقوي بها على الحوثيين ، وبالتالي فإن ذهاب تلك القوة وقيادتها من يده يعني التسليم الكامل للحوثيين وهو ما يسعى إليه الحوثيين .. بمعنى أن حفاظ صالح على قيادة الحرس الجمهوري هي حفاظ على بقاءه وحياته إن صح التعبير. 

اليوم برس

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع وكالة وطن الاخبارية

أضف تعليقـك