اخبار اليمن الان

شاهد بالصورة .. قبر قيادي حوثي "المداني "في صعدة على ايدي المقاومة الجنوبية في دمت

تداول ناشطون صورة تظهر قبر القيادي الميداني في مليشيا الحوثي المسلحة ومشرف اللجان الأمنية فيها – طه حسن المداني- في أحدى المناطق الريفية بمحافظة صعدة ، شمال اليمن.

 

وكشف الحوثيون عن مصرع القيادي العسكري طه المداني، ولم تجرؤ الجماعة على الإفصاح أين ومتى قتل، وكشفت جماعة الحوثي على لسان ناشطين مقربين منها مصرع المداني حيث نعى الناشط الحوثي عبدالملك المداني الصريع.

 

وكتب الوادعي في صفحته على موقع “فيسبوك” أمس الاثنين: “نم يا سيدي.. وكأن الحرب لم تخلق إلا لتخلد الأبطال من أمثالك.. أكثر من عام ونصف منذ رحيلك ولهفة الشوق تحن إليك”.

 

وأكد أن القيادي طه المداني قتل قبل أكثر من عام ونصف دون أن يقدم تفاصيل إضافية عن تاريخ وطبيعة العملية التي أدت إلى مصرعه.

 

وقالت مصادر محلية أن المداني يعتبر من أخطر القيادات الحوثية والتي يعتقد أنه قتل في معارك دمت في محافظة الضالع اليمنية نهاية العام الماضي.

 

وظلت جماعة الحوثي تتكتم على خبر مصرعه منذ ذلك الوقت حتى اليوم خوفاً على معنويات عناصرها الميدانيين في جبهات القتال وحتى يتم محاولة إيجاد شخصية بحجم المداني لتحل محله القيادي والتنظيمي.

 

ويعتبر المداني من أخطر القيادات الإنقلابية في اليمن والتابعة للمليشيات الحوثية حيث تم تعيينه في وزارة الداخلية التابعة للإنقلابيين مشرفاً عليها مطلع العام 2015 وكان عضواً فيما يسمى باللجنة الأمنية العليا، وكان القيادي طه المداني (شقيق القيادي يوسف المداني) من الشخصيات القليلة المقربة من زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي.

وقالت مصادر أن المداني كان ضمن الخلية الأمنية التي كانت تديرها أجهزة المخابرات الإيرانية وضباط في الحرس الثوري وكان يعتبر العنصر المخابراتي الأهم والأبرز داخل الحركة.

 

و الصريع طه المداني هو من قام بإستيراد أبشع أساليب التعذيب بحق المختطفين من إيران بعد تدريبه على أيدي خبراء إيرانيين في الحرس الثوري.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع اليمني اليوم

أضف تعليقـك