اخبار اليمن الان

نقابة الصحفيين تدين قمع المليشيات احتجاجات الصحفيين في مؤسسة الثورة

الاشتراكي نت
مصدر الخبر / الاشتراكي نت

ادانت نقابة الصحفيين اليمنيين القمع والعنف الذي تعرضت له احتجاجات صحفيين وموظفين من مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر في العاصمة صنعاء من قبل عناصر مسلحة تابعة لميليشيات صالح والحوثي.

وقالت في بيان صادر عنها اليوم الخميس ان ميليشيات صالح والحوثي المسلحة استخدمت الرصاص الحي في تفريق المحتجين المطالبين بجزء من مستحقاتهم وقامت بتخوينهم وتهديدهم.

وحمل البيان المليشيات مسئولية تلك التصرفات الرعناء، مؤكداً ان النقابة تدعم مطالب الزملاء في الحصول على مرتباتهم المتأخرة وتحذر من استخدام العنف والقمع تجاه مظاهر التعبير السلمية المكفولة دستورياً.

وكانت نقابة الصحفيين اليمنيين قد اتهمت في بيان سابق صادر عنها  زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي بأنه المحرض المباشر ضد الصحف والصحفيين، واعتبر الصحفيين والمثقفين خصومه، وقال في خطاب تلفزيوني ان المثقفين والصحفيين يمثلون خطر اكثر ممن يحمل السلاح في الجبهات ويجب مواجهتهم والتصدي لهم ،وانهم اكثر من الخونة والمرتزقة.

وصنفت منظمة مراسلون بلاد حدود، مليشيات الحوثي في المرتبة الثانية في قائمة مرتكبي الجرائم بحق الصحفيين بعد تنظيم الدولة “داعش” على التصنيف العالمي لحرية الصحافة الذي نشرته العام الماضي.

قناة الاشتراكي نت تليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

https://web.telegram.org/#/im?p=@aleshterakiNet

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع الاشتراكي نت

عن مصدر الخبر

الاشتراكي نت

الاشتراكي نت

أضف تعليقـك