اخبار اليمن الان

مناشدات لدعم ومساندة عمّال وموظفي القطاعات 32 ، 43 و 47 النفطية بحضرموت :

عدن الحدث
مصدر الخبر / عدن الحدث

ناشد نقابة عمال شركة بترومسيلة النفطية بمحافظة حضرموت الحكومة اليمنية ممثلة برئيس مجلس الوزراء ، ووزير النفط والمعادن ، بالتدخل الفوري والسريع لدعم ومساندة عمّال وموظفي القطاعات 32 ، 43 و 47 النفطية.
واستعرضت النقابة في رسالة بعثتها لرئيس الحكومة احمد عبيد بن دغر ، ووزير النفط والمعادن سيف الشريف ، ما أقدمت عليه شركة DNO النرويجية النفطية من وقف لمرتبات موظفي وموظفات القطاعات 32 ، 43 و 47 بشكل غير قانوني مع احتفاظها بحقها في تشغيل الثلاثة القطاعات الإنتاجية منذ نهاية مايو 2015 م.

#وفيما يلي النص الحرفي لبيان نقابة عمال بترومسيلة بمحافظة حضرموت :
الدكتور/ احمد عبيد بن دغردولة رئيس الوزراء            المحترمالمهندس/ سيف الشريف           معالي وزير النفط والمعادن       المحترم
الموضوع / مناشدة لدعم ومساندة عمّال وموظفي القطاعات 32 ، 43 و 47
تهديكم نقابة عمّال شركة بترومسيلة تحياتها الحارة وتتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح في مهامكم، وبالإشارة للموضوع أعلاه، فإننا نتابع باهتمام كبير ما أقدمت عليه شركة DNO النرويجية النفطية من وقف لمرتبات موظفي وموظفات القطاعات 32 ، 43 و 47 بشكل غير قانوني مع احتفاظها بحقها في تشغيل الثلاثة القطاعات الإنتاجية منذ نهاية مايو 2015 . حاولت الشركة استغلال ظروف البلد الصعبة للضغط على العمال للتوقيع على تسريحهم مقابل التنازل عن حقوقهم المشروعة. وقد رفعت نقابة موظفي الشركة قضية في المحكمة العمالية وصدر الحكم بإلزام الشركة بدفع رواتب الموظفين ومستحقاتهم لكن الشركة رفضت واستأنفت الحكم ومازالت الإجراءات القانونية وجلسات المحكمة مستمرة ومتعثرة بسبب الإجراءات الإدارية المعقدة في المحاكم.
في نهاية ديسمبر 2016 تخلت الشركة عن بقية الموظفين وأبلغتهم أن المشغل الجديد للقطاعات سيكون شركة بترومسيلة وتركت المنشئات بلا مسؤولية. مما أثار استغرابنا ودهشتنا هو سكوت وزارة النفط وعدم اكتراثها بتضرر المنشئات بسبب التوقف الطويل وكذلك الكادر الوطني المدرب لتشغيل هذه القطاعات والذي تدرب على نفقة الوزارة . هذا الكادر يعاني من قسوة المعيشة حيث أنهم وأسرهم بلا رواتب منذ 20 شهرا ولم يتلقوا من معاليكم أي تطمين بحفظ وظائفهم أو توجيهكم بضمهم للوزارة وبداية تشغيل القطاعات المذكورة.
إن هذه التصرفات تهدد جميع القطاعات النفطية ، وتضع زملائنا في وضع معيشي ونفسي بالغ القسوة مما يوجب علينا دعمهم ومساندتهم.
*دولة رئيس الوزراء،،*هؤلاء الموظفون يشتكون من عدم قيام وزارة النفط بالنظر الى وضعهم المادي والاجتماعي وعدم دفع رواتبهم منذ 20 شهر وهم غير قادرين على ترك العمل والتنازل عن حقوقهم، كما ان جهات الاختصاص ارسلت عدة انذارات لشركة DNO مطالبة بدفع الرواتب للموظفين لكن لا حياة لمن تنادي، مؤكدين انهم حاولوا ايجاد حل مع الادارة في الشركة بتدخل وزارة العمل او وزارة النفط دون جدوى لان ادارة الشركة تعرف ان الموظفين بحاجة الى عملهم في ظل ظروف اقتصادية صعبة وقروض تقع على كاهلهم لا يستطيعون في ظل وجود هذه الالتزامات التخلي عن عملهم الا انهم لا يعرفون ما يفعلون دون رواتب وقد تراكمت عليهم الديون واجور المنازل واقساط المدارس وكل ذلك يحدث دون ان تراعي ادارة الشركة ورغم امكانياتهم وضعهم الصعب لذا هم يتوجهون لوزير النفط بضرورة الاطلاع على مشكلتهم وحل قضيتهم التي تتفاقم يوما بعد يوم وتتراكم الديون دون دفع الرواتب ولا حلول مقنعة لمشكلتهم، وعدم اتخاذ اجراء حاسم لتحصيل حقوقهم الذي ادى الى تفاقم القضية والامر يتطلب تدخل الوزير المباشر. *معالي الوزير،،*تقاس الناس بالاخلاق الطيبة والمعاملة الحسنة فالدين المعاملة، واحترامهم وحل قضاياهم، واخوانك في القطاع 32 و 43 يطالبون بمقابلتك وحل مشكلتهم. نقابة عمال قطاع 32 و 43 حاولوا اكثر من مرة مقابلة معاليكم الا ان هناك من يرفض المقابلة عندها توجهوا الى الاعلام وقدموا مناشدة الى معاليكم، كما اعتصم الموظفين عدة مرات أمام مبنى الشركة والوزارة في صنعاء، كما نفذ عدد من موظفي الشركة DNO النرويجية وقفة إحتجاجية في ساحة العروض بخور مكسر للمطالبة بحقوقهم المالية المشروعة. وذلك لعدم استجابة الحكومة لهم، مؤكدين أنهم لن يتوقف اعتصامهم حتى مقابلة الوزير وحل مشكلتهم. ولكن استمر تجاهلهم. ونتمنى عليكم بسرعة اتخاذ القرار بإنهاء معاناة زملائنا وهذا اقل مايجب عمله للعمّال. في الاخير،، نوجه رسالتنا الى اولياء الامر ونقول لهم اتقوا الله فينا وفيما وليتم فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلّم (كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته) اتقوا الله في العمال واصرفوا مستحقاتهم وإلا فإن الله حسبنا عليكم ونعم الوكيل.
وتقبلوا خالص تقديرنا،،
 نقابه عمّال بترومسيلة            
    صورة مع التحية:-     مكتب رئاسة الجمهوريّة-     معالي محافظ حضرموت-    الاعلام

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع عدن الحدث

أضف تعليقـك