اخبار اليمن الان

الحوثي يكشف عن تصنيع انظمة تسليحية جديدة منها طائرات بدون طيار

وفاق برس
مصدر الخبر / وفاق برس

قال زعيم حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي أن الشعب اليمني يبني قدراته العسكرية الصاروخية وتطوير اسلحة الدفاع الجوي والانظمة الصاروخية.
واشار في خطاب متلفز بثته يوم الجمعة قناة المسيرة الفضائية :" إن الشعب اليمني اليوم بالرغم من الظروف الصعبة يبني قدراته العسكرية على نحو مذهل وتمكن من قطع شوط مهم وعلى رأس ذلك القوة الصاروخية والتي وصلت من الصرخة إلى بركان2 الذي وصل إلى الرياض وإن شاء الله إلى بعد ما بعد الرياض".
وأضاف :" صناعة انجاز بمستوى بركان 2 يعتبر من صناعة المستحيل الذي تحول ممكنا بالاعتماد على الله سبحانه وتعالى".
وأعلن السيد عبدالملك الحوثي أنه تم البدء بصناعة طائرات بلا طيار .
مشيراً إلى أن هذه الطائرات ستأخذ مسارات متطورة ومديات أبعد وأرفع وأكثر فاعلية
واضاف :"وهناك مسارات في تفعيل وتطوير الدفاع الجوي ستعطي ثمارها وسنترك تأثيرها وفاعليتها في الواقع".
وقال السيد عبد الملك الحوثي ان العدوان الذي يتعرض له اليمن هو :"عدوان أجنبي وعلى رأسه أمريكا ومن خلفها إسرائيل وهذه أول الحقائق التي يجب أن نرسخها في وجداننا ونبني عليها في مواقفنا".
وقال :" الشعب اليمني وهو يواجه هذا العدوان هو يمارس حقه المشروع ويؤدي مسؤولية عليه ولم يكن لدى شعبنا من خيار إلا أن يواجه هذا العدوان بأهدافه الخطرة وممارساته الإجرامية.. مبينا أن العدوان لم يراع استقلال هذا البلد الذي له حرمته وفق الدساتير والأعراف الإنسانية.
ولفت إلى أن هذا العدوان لم يكن عبارة عن مشكلة داخلية نهائيا بل وظف مشاكل داخلية ووظف البعض من الانتهازيين والعملاء خدمة لعدوانه.. وقال " معلوم من عدوان تشرف عليه أمريكا وتدعمه إسرائيل وتشجعه انه لن يكون إلا عدوانا ظالما وباطلا ولن يمتلك حقا ولن تكون أمريكا داعمة لحق ولن تكون إسرائيل في موقف حق وهذا كاف لمن يستبصر".
وأكد أن القوى التي تشارك في العدوان ليست إلا منفذة لأجندة أمريكية وإسرائيلية ولا تمتلك قرارها.. وقال" أمريكا وإسرائيل محظوظة أن يكون لها مثل هذه القوى التي تتحرك على هذا النحو".
وقال الشيد عبدالملك الحوثي إن :"قوى العدوان وعلى رأسها الأمريكان يريدون سلبنا كشعب مسلم حريتنا واستقلالنا وأرضنا وثرواتنا وإرادتنا وكرامتنا".
وأضاف" نقول للمعتدين وبالذات النظام السعودي مهما كان حجم التضحيات والمعاناة ومستوى التحديات والأخطار وتطورات ميدانية موقفنا في صمودنا وإبائنا وإصرارنا هو موقف مبدأي أخلاقي أنساني لن نحيد عنه أبدا ولن نتخلى عنه ولن يزحزخنا عنه أي شيء".

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع وفاق برس

عن مصدر الخبر

وفاق برس

وفاق برس

أضف تعليقـك