اخبار اليمن الان

في خطاب رسمي.. عبدالملك الحوثي يزعم تصنيع “طائرات بدون طيار” ويلوّح بتطوير للدفاع الجوي‎

بوابتي
مصدر الخبر / بوابتي

 

زعم قائد جماعة الحوثيين الإنقلابية، عبدالملك الحوثي، اليوم الجمعة، أن ميليشياته بدأت في “صناعة طائرات بدون طيار، ومراكمة القدرات العسكرية في مواجهة خبراء” لدى دول التحالف العربي بقيادة السعودية.

وفي كلمة متلفزة نقلتها قناة “المسيرة” التابعة لهم، قال إن ما وصفه بـ”الإنجاز المهم والنوعي”، يأتي ضمن “مكاسب صمودهم”، حيث قاموا “ببناء القدرات العسكرية، ومراكمة القدرات القتالية في مواجهة خبراء” التحالف العربي.

وجاءت تصريحات الحوثي، بعد أسبوع من تدمير قوات الشرعية، طائرة بدون طيار في مدينة المخا، غربي محافظة تعز، كان الحوثيون يستعدون لإطلاقها من أجل مهاجمة قوات الجيش والمقاومة التي تخوض معارك في سواحل البحر الأحمر، غربي اليمن.

وفي حين ذكر التحالف بأن تلك الطائرة التي تم تدميرها” صناعة إيرانية”، زعم الحوثي أنها صناعة “يمنية”، وأنها تأتي ضمن “مسارات لتصنيع أسلحة متطورة” من أجل مواجهة القوات الحكومية والتحالف.

وأضاف عبدالملك الحوثي ” هناك مسارات تصنيع للمدفعية والقذائف، وهناك تطوير للدفاع الجوي وستؤتي ثمارها قريباً”، ملمحاً إلى تصنيعهم صواريخ أرض ـ جو، سيكون بمقدورها إسقاط المقاتلات الحربية التابعة للتحالف.

وتابع: “اخترنا الفعل أن يعبّر قبل القول (..) بدءاً من صاروخ الصرخة، تمكنت القوة الصاروخية من الوصول إلى بركان 2 ومداه يصل إلى الرياض ولاحقاً إلى ما بعد الرياض”.

وكشف زعيم الحوثيين عن خلافات بينهم وبين حزب صالح، الذي يتحالفون معه في الحرب، وقال: “على أنصار الله والمؤتمر (في إشارة إلى حزب المؤتمر الشعبي) ألا يسمحوا بإثارة المشاكل، أي خلاف يمكن حله بالحوار”.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابتي

عن مصدر الخبر

بوابتي

بوابتي

أضف تعليقـك