اخبار اليمن الان

أبرز ما ورد في خطاب زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي

ابابيل نت
مصدر الخبر / ابابيل نت

أبابيل نت-صنعاء:

غاضباً يكاد ينفجر من الغيظ خرج زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي على أصحابه في خطاب تلفزيوني بمناسبة ما يسمى بـ “يوم الشهيد”.

و زعم عبدالملك الحوثي زعيم جماعة الحوثي المتمردة ان ميليشياته تمكنت من تطوير الدفاعات الجوية ومنها تصنيع طائرات بدون طيار .

وقال عبدالملك الحوثي في كلمة متلفزة بمناسبة ما يسمى الذكرى السنوية للشهيد ان ميليشياته استطاعت ان تطور القدرات العسكرية و قطعت شوط مهم وعلى راس ذلك القوة الصاروخية والتي وصلت من الصرخة الى بركان2 الذي وصل الى الرياض حسب زعمه , والذي اثبتت عدة دلائل على زيف الادعاء.

و واصل الحوثي ادعاءاته في محاولة منه ان يظهر ميليشياته بمظهر القوة ان هناك مسارات في تطوير الدفاع الجوي ستترك تاثيرها وفاعليتها في الواقع.

وهاجم الحوثي في خطابه كالعادة السعودية واصفا التحالف الذي تقوده لاعادة الشرعية لليمن بالعدوان , داعيا في الوقت نفسه للحوار والسلام على اساس مبدأ حسن الجوار .

وشن عبدالملك الحوثي هجوماً غير مسبوق على بعض المؤتمريين من أنصار الرئيس السابق صالح، والذين انتقدوا بشكل علني فساد جماعة الحوثيين ونهبهم للمال العام وتضييقهم على الحريات وارتكابهم للفظائع.

ووصف عبدالملك أنصار صالح الذين ينتقدون جماعته بـ “المشبوهين والسفهاء والعملاء” موجهاً أوامره الى القضاء والجهاز الأمني بسرعة التعامل الحازم معهم.

وبلغة يملؤها الوعيد والتهديد قال زعيم المتمردين بأن هؤلاء يستحقون الإعدام، لأنه “خونة ومثبطون ولا منضبطون”، ويعملون على إضعاف الجبهة الداخلية لمصلحة قوات هادي ودول التحالف العربي.

تفاجأ قطاع عريض من اليمنيين بوجود قداحة “ولاعة” بين يدي زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي أثناء خطابه اليوم الجمعة بمناسبة ما يسمى “يوم الشهيد”.

وأخرج عبدالملك الحوث الولاعة أمام الكاميرا معلناً ” الشعب اليمني سيحرق دبابات التحالف بالولاعات”.

ولاقى هذا المشهد سلسلة ردود ساخرة في منصات التواصل، حيث وصف الكثيرون زعيم الحوثيين بأنه أصبح “مجنوناً” خاصة في ظل التطورات العسكرية المتسارعة في جبهة الساحل الغربي، والتي توجت بإعلان تحرير مدينة وميناء المخاء.

The post أبرز ما ورد في خطاب زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي appeared first on أبابيل نت.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من ابابيل نت

أضف تعليقـك