اخبار اليمن الان

ملخص بأبرز ماتضمنه خطاب عبدالملك الحوثي اليوم الذي أغضب أنصار شريكه صالح بصنعاء!

ألقى زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي اليوم الجمعة كلمة قال إنها بمناسبة ما قال أنها الذكرى السنوية للشهيد.
 
وفي الكلمة التي نشرتها قناة المسيرة التابعة للحوثيين ، وكما تابع " اليوم برس " تحدث عبد الملك الحوثي عن التصنيع الجديد للأسلحة وتطور القدرات العسكرية والصاروخية لجماعته والتي وصلت إلى الرياض وستصل إلى ما بعد الرياض بالرغم من الظروف الصعبة .
 
كما قال عبد الملك الحوثي :  صناعة انجاز بمستوى بركان 2 يعتبر من صناعة المستحيل الذي تحول ممكنا بالاعتماد على الله سبحانه وتعالى".
 
كما كشف عبد الملك الحوثي عن ما قال إنه إنجاز مهم ونوعي حيث قال : بدأنا في تصنيع طائرات بلا طيار وستأخذ مسارات متطورة ومديات أبعد وأرفع وأكثر فاعلية، وهناك مسارات في تفعيل وتطوير الدفاع الجوي ستعطي ثمارها وسنترك تأثيرها وفاعليتها في الواقع"( في إشارة إلى الطائرات الإيرانية بدون طيار التي تصل الحوثيين عن طريق التهريب) .
 
وأشار إلى أن هذه الذكرى تأتي والشعب اليمني يقدم قوافل الشهداء من خيرة أبنائه في مواجهة اكبر عدوان وأنفسنا طيبة بما قدمنا وبما نقدم مهما بلغ ونحن على بصيرة بعدالة قضيتنا.
 
كما هاجم أمريكا والسعودية وقال : هذا العدوان هو عدوان أجنبي وعلى رأسه أمريكا ومن خلفها إسرائيل وهذه أول الحقائق التي يجب أن نرسخها في وجداننا ونبني عليها في مواقفنا.. وفي مقدمته والذي تولى كبره قرن الشيطان النظام السعودي العميل الذي ينفذ الأجندة الأمريكية والإسرائيلية عدوان أجنبي على بلد مستقل وشعب مظلوم" ، وأن أمريكا سلبت اليمنيين حريتهم وكرامتهم ( حسب قوله) .
 
وتحدث عن الفساد الذي ينخر مفاصل مؤسسات الدولة من قبل أنصاره وقال : يجب أن يكون هناك آلية فعالة في تفعيل مؤسسات الدولة في مكافحة الفساد ونحن مستعدون بكل حرص ومصداقية أن نبذل كل جهد ولن نحمي أحدا وواثقون من أنفسنا، وإذا كان هناك حالات فردية، سنكون أول من يحاربها ويتصدى لها".
 
كما المح إلى الخلافات التي تعصف بأنصاره وأنصار الرئيس علي عبدالله صالح وقال : كما أكد على ضرورة الاهتمام بوحدة الصف الداخلي، خاصة وهناك عمل كبير من جانب الأعداء لشق الصف الداخلي خصوصا بين المؤتمر وأنصار الله، وعلينا أن نتكاتف جميعا وننشط بكل إمكانياتنا فوق كل الاعتبارات للتصدي لهذا العدوان ، بالإضافة إلى تهديده المبطن بأنه سيقف لكل قوى سياسية تختلق وتفتعل المشاكل والمناكفات.. ووصف أولئك بالعملاء والمشبوهين.
 
وشن الحوثي هجوماً غير مسبوق على بعض المؤتمريين من أنصار الرئيس السابق صالح، والذين انتقدوا بشكل علني فساد جماعة الحوثيين ونهبهم للمال العام وتضييقهم على الحريات وارتكابهم للفظائع.
 
ووصف عبدالملك، أنصار شريكه الرئيس السابق علي عبدالله صالح، الذين ينتقدون جماعته بـ "المشبوهين والسفهاء والعملاء" موجهاً أوامره الى القضاء والجهاز الأمني بسرعة التعامل الحازم معهم.
 
وبلغة يملؤها الوعيد والتهديد قال زعيم المتمردين بأن هؤلاء يستحقون الإعدام، لأنهم حسب وصفه "خونة ومثبطون ولا منضبطون"، ويعملون على إضعاف الجبهة الداخلية لمصلحة قوات هادي ودول التحالف العربي.
 
كما تحدث عن ما قال إنها خسائر الإمارات والسعودية وقال : خسروا الكثير على المستوى العسكري والاقتصادي منها فقدهم لـ ألاف من المقاتلين والمعدات العسكرية كالدبابات والطائرات وغيرها من الأسلحة على المستوى العسكري.. وعلى المستوى الاقتصادي قال إن الحرب أصبحت مكلفة اقتصاديا على السعودية والإمارات وجعلت الإمارات والسعودية يخرجان من زمن النعمة إلى نفق مظلم من الجرع والازمات الاقتصادية والقروض والبحث عن المال والاستجداء.( حسب قوله) .
 
وفي نهاية كلمته حاول إستعطاف الجنوبيين وقال  البعض من الاخوة في الجنوب الذين تاهوا وفق اعتبارات خاطئة، أوجه نصحي اليهم أن يراجعوا انفسهم ويتأملوا ما حولهم.. لافتا إلى العدوان الذي لا يريدون للجنوبيين اي خير .( حسب قوله) .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع اليمن السعيد

عن مصدر الخبر

اليمن السعيد

اليمن السعيد

أضف تعليقـك