اخبار اليمن الان

مسؤول إماراتي بارز يهاجم خطاب "زعيم الحوثيين".. طائفي مهووس بالكرامات

اليمني اليوم
مصدر الخبر / اليمني اليوم

هاجم وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية " أنور قرقاش" اليوم  خطاب عبدالملك الحوثي, أمس الجمعة واصفا له بالخطاب الطائفي المهووس.

 

وقال "قرقاش" في تغريدات بصفحته على "تويتر" إن خطاب الحوثي في خطاب الجمعة ظهرا متبجح بالطائرات و بقدرة صواريخه الإيرانية إستهداف الرياض، مشيرا إلى أن  دور طهران في دعم التمرد مستمر.

 

وأضاف "قرقاش" أعتبر تحالف (الحوثي-صالح) أن السيطرة علي اليمن ستكون سهلة ولكن أثبتت الأحداث أن طريق التمرد منحدر خطر، التآمر مع إيران والخطاب المذهبي لم يسعفهم.

 

وأشار إلى أن أحلام السيطرة تبخرت وخطاب المقاومة الزائف لن يسعفهم، الإنتشارعلي الأرض يتقلص، فشلوا في الإدارة السياسية والاقتصادية، التمرد تراجيديا يمنية.

 

وأكد أن الخطاب السياسي الحوثي, يبرزتوجه قرون وسطى طائفي، مهووس بالكرامات ومجنون بتقديسه للأفراد، ومعه خطاب صالح الإنتهازي يعريه سنوات من شهوة السلطة.

 

وكان زعيم جماعة الحوثي "عبدالملك الحوثي"، قد تجاهل امس الجمعة، الحديث عن ثورة فبراير/شباط اليمنية خلال كلمه متلفزه ألقها بمناسبة ما يسميه "يوم الشهيد".

 

وشارك الحوثيون في ثورة فبراير الشبابية الشعبية في فبراير/شباط 2011، لكنهم تحالفوا لاحقاً مع علي عبدالله صالح الرئيس السابق الذي قامت عليه الثورة واسقطته بعد أن حكم البلاد 33 عاماً.

وانعدمت مظاهر الاحتفال بثورة فبراير في العاصمة اليمنية صنعاء كما لاحظ "يمن مونيتور" بعكس العام الماضي الذي أظهر الحوثيون خطاباً بمناسبة الذكرى الخامسة للثورة. والتي استغلوها لمهاجمة الحكومة الشرعية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع اليمني اليوم

عن مصدر الخبر

اليمني اليوم

اليمني اليوم

أضف تعليقـك