اخبار اليمن الان

مسؤول إماراتي معلقاً على خطاب “زعيم الحوثيين”: يتبجح بقدرة صواريخه الإيرانية على استهداف الرياض

بوابتي
مصدر الخبر / بوابتي

 

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية “أنور قرقاش”، السبت، إن زعيم جماعة “الحوثيين” عبدالملك الحوثي “يتبجح بالطائرات بلا طيار الإيرانية وبقدرة صواريخه الإيرانية استهداف الرياض”.

في خطابه الجمعة الحوثي يتبجح بالطائرات بلا طيار الإيرانية و بقدرة صواريخه الإيرانية إستهداف الرياض، دور طهران في دعم التمرد مستمر.

— د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) February 11, 2017

وأضاف قرقاش، في تغريدات عبر حسابه على موقع “تويتر”، أن تحالف الحوثي والرئيس السابق علي عبدالله صالح “اعتقد أن السيطرة على اليمن ستكون سهلة ولكن أثبتت الأحداث أن طريق التمرد منحدر خطر، التآمر مع إيران والخطاب المذهبي لم يسعفهم”.

وتابع: “أحلام السيطرة تبخرت وخطاب المقاومة الزائف لن يسعفهم، الانتشار على الأرض يتقلص، فشلوا في الإدارة السياسية والاقتصادية، التمرد تراجيديا يمنية”، معتبرا أن “الخطاب السياسي الحوثي يبرز توجه قرون وسطى طائفي، مهووس بالكرامات ومجنون بتقديسه للأفراد، ومعه خطاب صالح الانتهازي يعريه سنوات من شهوة السلطة”.

وكان الحوثي قال، في كلمة له، الجمعة، إن “شعبنا اليوم بالرغم من الحصار الشديد والمعاناة الاقتصادية الشديدة وظروف الحرب الصعبة يبني قدراته العسكرية… وعلى رأس هذه القدرات القدرة الصاروخية التي وصلت بدءا من صاروخ الصرخة إلى بركان2 الذي مداه اليوم يصل إلى الرياض وفيما بعد إلى ما بعد الرياض”.

وأضاف: “التطوير مستمر اليوم في القدرة الصاروخية لمديات أبعد ولفاعلية أكثر وكذلك في إنجاز مهم ونوعي بدأ في تصنيع طائرات بلا طيار هي كذلك ستأخذ مسارات متطورة ومديات أبعد وأرفع وأكثر فاعلية”، وفقا لما نقله موقع “أنصار الله”.

واعتبر الحوثي أن دول التحالف العربي “يكادون أن يوشكوا أن يفقدوا ما بأيديهم من مدرعات ومعدات عسكرية ويضطرون إلى شراء المزيد في صفقات مرهقة لهم اقتصاديا”، وقال: “وهذا واضح حتى دبابة الأبرامز فخر الصناعات الأمريكية، دبابة الأبرامز هذه في الحدود تحولت إلى صيد جذاب للمقاتل اليمني وكأنها أرنب أو ظبي وديع يلاحقه أسد والولاعات، الولاعات لهم بالمرصاد، المقاتل اليمني سيُحرق المزيد والمزيد بالولاعات”.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابتي

عن مصدر الخبر

بوابتي

بوابتي

أضف تعليقـك