اخبار اليمن الان

مسئول نظافة وتحسين عدن : خدمات النظافة مهددة بالتوقف لنفاد المخزون من الديزل

صحيفة الامناء
مصدر الخبر / صحيفة الامناء

ناشد المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين في العاصمة عدن المهندس قائد راشد أنعم جهات الاختصاص في شركة النفط والسلطة المحلية والحكومة الإسراع إلى تزويد الصندوق بمحتاجاته من مادة الديزل وإنقاذ خدمات النظافة من التوقف بسبب نفاد الاحتياطي المستخدم لتسيير آليات وسيارات الخدمة .
 

وقال في تصريح صحفي إن أبرز المشاكل الرئيسية التي تؤرقنا في الوقت الراهن صعوبة الحصول على مادة الديزل بشكل منتظم وكاف لتشغيل آليات وسيارات خدمات النظافة باعتبارها من أهم خدمات المجتمع الأساسية كالكهرباء والمياه والمجاري والاتصالات والمستشفيات وغيرها بل وأكثرها أهمية .
    وأفاد أنه اضطر إلى إيقاف حملات رفع مخلفات البناء وسيارات التشجير والإنارة والعوائق وخدمات أخرى وقلل من نقلات سيارات نقل القمامة بحيث أصبحت السيارة التي تزف أربع نقلات في اليوم تحمل نقلتين أو ثلاث نظرا لقلة كميات الاحتياطي من الديزل مما يهدد بتوقف خدمات النظافة المستمرة اليومية ويشكل خطرا صحيا كبيرا على مجتمع عدن ما لم نتدارك الموقف .
     

طالب الجهات المختصة في شركة النفط والسلطة المحلية والحكومة الاهتمام بهذه المسألة وإعطاء الصندوق حصته الكافية الثابتة والاحتياطية من الديزل بصورة منتظمة لأن خدمات النظافة قطاع خدمي يومي هام إذا توقف يوما واحدا ستترتب عليه كارثة بيئية لا تحمد عقباها .
 

وأوضح المهندس قائد راشد أن صندوق النظافة يعاني من شحة في التمويل بالوقود ويحتاج يومياً إلى أكثر من خمسة آلاف لتر ديزل لتسيير أعماله وآلياته ، مشيرا إلى أن ما يتم رفعه من القمامة حوالي ٦٠٠ طن في اليوم الواحد من كافة المديريات ناهيك عن كميات القمامة والشوائب الأخرى التي ترفع من خلال الحملات شبه اليومية في المناطق الشعبية بالشاحنات الكبيرة .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع صحيفة الامناء

أضف تعليقـك