اخبار اليمن الان

الجوازات السعودية تصدر بيان صادم لكافة المقيمين وتعلن عن رسوم إضافية يتحملها المقيمين

اليمن السعيد
مصدر الخبر / اليمن السعيد

 قامت المملكة العربية السعودية بإجراء تعديلات على رسوم تأشيرة الخروج والعودة للوافدين حيث أصبح المقيم في المملكة يدفع 200 ريال لمدة شهرين و 100 ريال على كل شهر إضافي لمدة ستة أشهر، أي 600 ريال للفرد الواحد المقيم في العائلة ويعتبر هذا الحد الأقصى لمدة التأشيرة للخروج والعودة للمقيم، وهذا بالطبع أدى إلى تحمل العائلة المقيمة خسائر فادحة.
 
حيث أنه إذا كانت هناك عائلة مقيمة تتكون من 5 أفراد، فالفرد الواحد فيها يدفع رسوم تأشيرة الخروج والعودة 600 ريال لمدة ستة أشهر أي فيما يعادل 3ألاف ريال للعائلة كاملة، أما بالنسبة إلى إذا كانت عائلة مكونة من 6 أفراد وبقيت ال6 أشهر كاملة فتدفع 3600 ريال.
 
 
 
وفيما يخص رسوم تأشيرة الخروج والعودة للطلاب الأجانب فإن الحد الأقصى 100 ريال عن كل شهر لمدة سنة أي فيما يعادل 1000 ريال في السنة الواحدة.
 
وجاء ذلك بعد أن وافق مجلس الوزارء السعودي على رفع رسوم تأشيرات دخول المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى رفع رسوم المخالفات المرورية ويأتي ذلك في إطار خطة الحكومة السعودية التي تهدف إلى رفع إيرادات المملكة.
 
وذلك نتيجة في لإنخفاض أسعار النفط على المستوي العالمي وخاص بعد العجز الكبير في الميزانية العامة للدولة، فأصبح المقيم في المملكة العربية السعودية غير قادر على تحمل أعباء الإقامة بها ويعاني من المزيد من الضغوط بداخلها. 
 
 
المصدر : بوابة القاهرة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع اليمن السعيد

عن مصدر الخبر

اليمن السعيد

اليمن السعيد

أضف تعليقـك