اخبار اليمن الان

توزيع مستلزمات ومحاليل وأدوية الغسيل الكلوي ووباء الكوليرا لعدد من المحافظات

عدن الغد
مصدر الخبر / عدن الغد

في إطار حملة الكويت إلى جانبكم دشنت اليوم في مقر برنامج الامداد الدوائي في العاصمة عدن عملية توزيع مستلزمات ومحاليل الغسيل الكلوي ومحاليل وأدوية وباء الكوليرا لمحافظات الجمهورية عدن وحضرموت والمهرة وشبوة.

وفي التدشين ألقى الأخ عبدالرحمن شيخ عبدالرحمن وكيل محافظة عدن لشؤون المديريات كلمة قال فيها: حضرنا اليوم إلى هنا باسم السلطة المحلية لنشكر إخواننا في دولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على ما يقدموه من دعم للقطاع الصحي عبر صندوق إعانة المرضى الكويتي.. هذه اللفتة الكريمة وهذا التدخل الإنساني من قبل أشقاءنا في الكويت لدعم عملية الغسيل الكلوي في المناطق الجنوبية وعلى وجه الخصوص محافظات عدن وحضرموت وشبوة والمهرة شاكرين لهم كل ما قدموه سابقا ونتمنى أن يستمر هذا الدعم بما يعود بالمنفعة على عدن وباقي مناطق الجنوب.

من جانبه قال الرئيس الدوري للهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة الشيخ أبو إسماعيل إبراهيم القرشي: ندشن اليوم توزيع الأدوية القادمة من دولة الكويت الشقيقة عبر اللجنة الصحية للإغاثة الكويتية وصندوق إعانة المرضى الكويتي وهي أدوية ومستلزمات غسيل الكلى وكذلك الأدوية المتعلقة بعلاج الاسهالات المائية الحادة وفي مقدمتها الكوليرا.. هذه كلها تأتي ضمن حملة الكويت إلى جانبكم المهداة من أمير دولة الكويت سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح للشعب اليمني في هذه الظروف العصيبة. وتأتي هذه الأدوية والمستلزمات الطبية كجزء من الهدف الذي وضعناه سابقا لتحقيق الأمن الدوائي في عموم محافظات الجمهورية، وان شاء الله سوف يتواصل هذا الدعم في المستقبل. الشكر موصول للحكومة اليمنية ممثلة بوزارة الصحة وكذلك اللجنة العليا للإغاثة ممثلة بفريقها بعدن كما نشكر جميع من عمل على تذليل الصعاب في عملنا.

كما تحدث في التدشين الدكتور علي الوليدي وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الأولية قائلاً: نشكر الكويت أميرا وحكومة وشعبا على الجهود التي يقدمونها وهذا ليس بجديد عليهم نحن يوم أمس دشنا توزيع أدوية لمراكز الأورام لعدد من محافظات الجمهورية منها 30% لصنعاء والبقية موزعة ما بين عدن وحضرموت وجميع مراكز الأورام في محافظات الجمهورية واليوم مرة أخرى ندشن توزيع محاليل الغسيل الكلوي التي ستوزع على مراكز الغسيل الكلوي في عدن وحضرموت والمهرة وشبوة كما ستوزع أدوية ومحاليل الاسهالات والكوليرا على عدد من المحافظات المستهدفة.

 

تجدر الإشارة إلى انه تم اليوم خلال التوزيع تسليم مكتب الصحة بمحافظة أبين “10” ألف قربة محاليل وأدوية وباء الكوليرا.

حضر التدشين الدكتور عبدالناصر الوالي مدير عام مكتب الصحة والدكتور جمال عبدالحميد مدير مستشفى الصداقة والشيخ جمال محفوظ بلفقية منسق اللجنة العليا للإغاثة اليمنية والدكتور جمال باحشوان مدير إدارة خدمات الطوارئ والدكتورة سعاد الميسري مدير برنامج الامداد الدوائي.

* من رياض شرف 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع عدن الغد

عن مصدر الخبر

عدن الغد

عدن الغد

أضف تعليقـك