اخبار اليمن الان

مصر : مقتل 3 متشددين في سيناء وتدمير نفق مع غزة

القدس العربي
مصدر الخبر / القدس العربي

(الأناضول): أعلنت مصر مقتل 3 عناصر “تكفيرية” خلال عملية مداهمة في مدينة رفح محافظة شمال سيناء، وتدمير نفق يمر بين حدودها مع قطاع غزة.

وقال  المتحدث باسم الجيش، العقيد تامر الرفاعي، في بيان نشره على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”، إن “قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء تمكنت من القضاء على 3 عناصر تكفيرية، والقبض على 23 آخرين”، مضيفا ” كما تدمير جسم نفق رئيسي داخل أحد المنازل بمدينة رفح”.

وبهذا النفق يكون الجيش المصري قد دمر 31 نفقًا على الحدود مع قطاع غزة منذ منتصف يناير/كانون ثانٍ الماضي، وفق بيانات رسمية.

ويطلق الجيش المصري تعبير “عناصر تكفيرية” على المنتمين للجماعات المسلحة الناشطة في سيناء، والتي تتبنى نهجا دينيًا متشددًا، ومن أبرزها تنظيم أبرزها “أنصار بيت المقدس″، الذي أعلن في نوفمبر/تشرين ثاني عام 2014، مبايعة أمير تنظيم “الدولة الإسلامية”، أبو بكر البغدادي، وغير اسمه لاحقًا إلى “ولاية سيناء”.

ومنذ منتصف سبتمبر/ أيلول 2015، بدأ الجيش المصري ضخ كميات كبيرة من مياه البحر على طول الشريط الحدودي، بهدف تدمير الأنفاق الممتدة أسفله، بالتوازي مع عمليات عسكرية تشهدها محافظة شمال سيناء ومدينة رفح المصرية ضد مسلحين تستهدف مقرات أمنية وعسكرية.

وتشهد محافظة شمال سيناء منذ عدة سنوات مضت، تزايد استهداف الآليات والمواقع العسكرية والشرطية، من قبل جماعات مسلحة، ردا على استهدافها من قبل الجيش والشرطة، وتعلن جماعات مسلحة تنشط في سيناء، المسؤولية عن كثير من هذه الهجمات.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع صحيفة القدس العربي

عن مصدر الخبر

القدس العربي

القدس العربي

أضف تعليقـك