اخبار اليمن الان

كهرباء عدن في ظل عجز الوقود

عدن بوست
مصدر الخبر / عدن بوست

قالت مصادر عاملة في المؤسسة العامة للكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، أن محطة الحسوة لتوليد الطاقة الكهربائية خرجت عن الخدمة لإجراء الصيانة نصف العمرية .

وطبقا لمصادر متطابقة أن نقص إمدادات الوقود لمحطات الكهرباء الذي تشهده العاصمة المؤقتة عدن، دفع بالمؤسسة العامة للكهرباء لإخراج محطة الحسوة لإجراء الصيانة نصف العمرية .

وأشارت المصادر إلى أن محطة الحسوة 2 المعروفة بـ”القطرية” متوقفة عن العمل منذ أيام بسبب نقص إمدادات الوقود .. موضحة أن وقود الديزل المتوفر يتم فيه تزويد محطات التوليد المستأجرة .

وأضافت أن مصفاة عدن ضخت مساء اليوم 1000 طن متري من الديزل لمحطات توليد الكهرباء بالتزامن مع وصول رئيس الحكومة الدكتور، أحمد عبيد ب دغر، إلى عدن .

وتعيش العاصمة المؤقتة عدن منذ أسابيع تراجع كبير في خدمة الكهرباء بسبب نقص إمدادات الوقود الذي عجزت الحكومة عن توفيره بسبب إرتفاع أسعاره عالمياً وكذا إنهيار العملة المحلية أمام العملات الأجنبية .

وقال رئيس الوزراء فور وصوله، ان القادم يحمل الاجمل لعدن والمحافظات المحررة، مؤكداً أن كثير من الملفات الخدمية في عدن والمحافظات المحررة، تم وضع حلول مستدامة وناجعة، ستنعكس قريبا وسيلمسها المواطنين في تحسن مستوى الخدمات الاساسية، بدعم اخوي صادق من الاشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

اقرا الخبر في المصدر من موقع عدن بوست

عن مصدر الخبر

عدن بوست

عدن بوست

أضف تعليقـك