اخبار اليمن الان

القوات الحكومية تستأنف معركة تحرير الساحل الغربي وتسيطر على الخوخة

الاشتراكي نت
مصدر الخبر / الاشتراكي نت

استأنفت القوات الحكومية عملياتها العسكرية في الساحل الغربي وحققت اليوم الخميس تقدما نوعيا بعد السيطرة على الخوخة اولى مديريات محافظة الحديدة.

وقالت مصادر ميدانية لـ “الاشتراكي نت” ان القوات الحكومية احكمت اليوم الخميس السيطرة الكاملة على مديرية الخوخة في جنوبي الحديدة بعد معارك ضارية.

وافادت المصادر ان استئناف عمليات تحرير الساحل الغربي واستعادة محافظة الحديدة بدأت امس الاربعاء في المعارك التي شهدتها الاطراف الشمالية لمديرية المخا المجاورة وانتهت بالسيطرة عليها والتقدم صوب اولى مناطق الحديدة.

ولاتزال المعارك وفقا للمصادر على اشدها بين القوات الحكومية والمليشيا الحوثية التي منيت بخسائر كبيرة وانهيارات متسارعة في صفوفها.

واكدت المصادر ان العشرات من العناصر الحوثية فرت باتجاه الحديدة تحت ضغط ناري كثيف شنته القوات الحكومية.

واضافت ان معارك تحرير الخوخة كبدت المليشيا عشرات القتلى والجرحى علاوة على وقوع عدد اخرين في الاسر فيما قتل واصيب اكثر من عشرين فردا من القوات الحكومية.

المصادر ذاتها اوضحت ان مقاتلات الاباتشي والـ “f16” والبارجات الحربية التابعة للتحالف شكلت اسنادا قويا للقوات الحكومية خلال معاركها مع المليشيا.

وتحدثت مصادر اعلامية متطابقة، ان قوات اماراتية وسودانية ويمنية قوامها نحو 5000 جندي، تشارك في عمليات تحرير الساحل الغربي واستعادة موانئ البحر الاحمر.

ويأتي استئناف العمليات العسكرية في الساحل الغربي بعد توقف دام نحو تسعة أشهر من استعادة الحكومة الشرعية مديرية المخا ومينائها الاستراتيجي الواقع على طريق الملاحة الدولية بين مضيق باب المندب وقناة السويس.

وتتمركز القوات الحكومية حاليا على بعد حوالى130كم جنوبي مدينة الحديدة، فيما تتمركز قوات حكومية اخرى في مديرية ميدي الساحلية قرب الشريط الحدودي مع السعودية على بعد نحو 235 كم إلى الشمال من المرفأ التجاري.

 

 

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع الاشتراكي نت

عن مصدر الخبر

الاشتراكي نت

الاشتراكي نت

أضف تعليقـك