اخبار اليمن الان

حمير عذابو يسلم القوات الحكومية خرائط «200» شبكة ألغام زرعها الحوثيون في الساحل الغربي

الخبر
مصدر الخبر / الخبر

مثل انشقاق القيادي في جبهة الساحل حمير إبراهيم عذابو عن الحوثيين وانضمامه إلى قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في الساحل الغربي أمس السبت ضربة قاصمة في ظهر الحوثيين.
واعتبر مصدر في قوات الجيش بالساحل الغربي انشقاق حمير عذابو ضربة قاصمة لميليشيات الحوثي لوزنه الميداني في مديريات حيس والجراحي التي لاتزال الميليشيات تسيطر عليها.
وقال المصدر ” أن انضمام حمير عذابو لحقه اليوم انضمام مجلس شباب وادي عرفان بالكامل حيث وصل أكثر من 120 مسلح من أبناء الوادي إلى مدينة الخوخة معلنين انضمامهم إلى قوات الجيش والمقاومة وتقدمهم إلى الصفوف الأمامية ضد المليشيات الانقلابية .
وأوضح ” أن عذابو كشف لقوات الجيش أكثر من 200 شبكة ألغام زرعها الحوثيون على طول الساحل الغربي وسلم تلك الخرائط لقوات الجيش والمقاومة التي بدأت تتعامل معها بحذر.
وأشار المصدر ” إلى أن القيادي حمير عذابو انتقل اليوم إلى الصفوف الأمامية في جبهة القتال بمديرية حيس المحاصرة من قبل قوات الجيش والمقاومة من جهتي الغرب والجنوب إلى جانب القيادي في المقاومة الشعبية حسن دوبلة.
وأكد المصدر ” أن مليشيات الحوثي تعيش حالة رعب وارتباك بعد انضمام ذلك العدد إلى قوات الجيش حيث أنهم يدركون ان عذابو يعرف أماكن تجمعهم ومخازن أسلحتهم وكل خططهم إضافة إلى ذالك بات المليشيا يشككون في كل من تبقى من قياداتهم من المتحوثين وقد ينزعون الثقه والسلاح الثقيل منهم.
وأضاف ” أن هذا مكسب كبير للشرعية وصفقة تصب في مصلحة عجلة تحرير المحافظة والأيام المقبلة مبشرة بتقدم قوات الجيش نحو حيس والجراحي وزبيد وصولا إلى مدينة الحديدة وفق الخطط العسكرية المرسومة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع الخبر

أضف تعليقـك