اخبار اليمن الان

هذا موقف السفير البريطاني فى اليمن من تصرفات الحزام الامني فى مداخل مدينة عدن

المشاهد نت
مصدر الخبر / المشاهد نت

المشاهد-

أعربت الحكومة البريطانية عن قلقها حيال منع قوات الحزام الأمني المدعومة من الإمارات للمواطنين القادمين من المحافظات الشمالية من دخول مدينة عدن أو المكوث فيها.

وقال السفير البريطاني لدى اليمن سيمون شيركليف، في تغريدة على صفحته الشخصية بموقع”تويتر”: سمعنا تقاريراً مقلقة عن منع قوات أمنية في جنوب اليمن للشماليين من السفر إلى مدينةعدن أو البقاء فيها.

وأضاف المسؤول البريطاني: من الجيد معرفة أن هذة الأخبار غير صحيحة من المجلس الإنتقالي الجنوبي ومن المهم جدا أن يقوم الجنوبيون بمساعدة رفاقهم اليمنيين من جميع المناطق.

وأفادت تقارير بأن قوات الحزام الأمني تمنع المواطنين القادمين من المحافظات الشمالية من الوصول إلى مدينة عدن، الأمر الذي أجبرهم على البقاء في الصحراء وتحت حر الشمس، في ممارسات عنصرية.

وجاء قرار المنع رغم توجيهات رئيس الحكومة، أحمد بن دغر، للنقاط الأمنية بالسماح بدخول النازحين من صنعاء والمحافظات الشمالية إلى المدينة، التي تتخذها الحكومة عاصمة مؤقتة.

وتقدم دولة الإمارات دعماً مادياً ولوجستياً لقوات الحزام الأمني الموالية لها، في مدينة عدن (جنوب البلاد) بالإضافة إلى دعم قوات النخبة الحضرمية والشبوانية، في حضرموت وشبوة (جنوب شرق)، بعيداً عن وزارة الداخلية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من المشاهد

أضف تعليقـك