اخبار العالم

الخارجية الكويتية تعلق على دعوة رئيس الفلبين بإجلاء العمال الفلبينيين

المشهد اليمني
مصدر الخبر / المشهد اليمني

   أدان مسؤول كويتي كبير اليوم الثلاثاء دعوة رئيس الفلبين رودريجو دوتيرتي إلى إجلاء العمال الفلبينيين من الكويت وقال إن دوتيرتي قد يتسبب في ضرر بالعلاقات بين البلدين.

وكان دوتيرتي قال في الشهر الماضي إن حكومته ستطلب من شركات طيران خاصة إجلاء الفلبينيين من الكويت خلال 72 ساعة بعد اكتشاف جثة عامل فلبيني في مجمد بشقة خالية.

ووصلت طائرتان تحملان عمالا فلبينيين إلى مانيلا قادمة من الكويت يوم الاثنين في رحلتين مجانيتين لشركات طيران تجارية بناء على طلب الرئيس. وكان وزير العمل الفلبيني قال يوم الأحد إن أكثر من 2200 فلبيني مستعدون للاستجابة لعرض دوتيرتي.

وقال وزير الخارجية الكويتي صباح خالد الحمد الصباح “نستغرب ونستنكر تصريحات الرئيس الفلبيني خاصة ونحن نتواصل مع الفلبين على أعلى مستوى…لشرح كل ظروف العمالة الفلبينية في الكويت”.

وكان الوزير يتحدث خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون خلال لقاء في الكويت عن التحالف العالمي ضد تنظيم داعش الارهابي.

وقال الوزير “هذا التصعيد لا يخدم العلاقة بين الكويت والفلبين” مضيفا أن 170 ألف فلبيني “يعيشون حياة كريمة في الكويت…الحوادث للأسف منفردة تحدث وكل نتائج التحقيقات نزود بها الجهات الفلبينية”.

وكانت الفلبين قد علقت إرسال عمال إلى الكويت في يناير بعد تقارير عن سوء معاملة أرباب العمل لهم مما دفع عددا منهم للانتحار.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع المشهد اليمني

عن مصدر الخبر

المشهد اليمني

المشهد اليمني

أضف تعليقـك