اخبار اليمن الان

هجوم مسلح يستهدف موقع عسكري للحزام الأمني في أبين

الموقع اليمني
مصدر الخبر / الموقع اليمني

شنت مجاميع مسلحة يُعتقد أنها تابعة لما يُعرف بتنظيم القاعدة هجوماً مسلحاً، على أحد المواقع العسكرية لقوات الحزام الأمني المدعوم إماراتياً، بمحافظة أبين شرقي العاصمة المؤقتة عدن.

وبحسب سكان محليين تحدثوا لـ"الموقع بوست" فقد تعرضت ثكنة عسكرية لقوات الحزام الأمني على موقع السنترال بمديرية الوضيع، لهجوم مسلح يُعتقد بأن مسلحي القاعدة يقفون خلفه.

وأضافوا أن الهجوم المسلح الذي وقع في الواحدة صباحا واستمر لقرابة الساعة استخدمت خلاله الرشاشات الخفيفة والمتوسطة وكذا القنابل اليدوية التي سُمع دويها في أرجاء مديرية الوضيع.

ولم تشر المصادر إلى إحصائية دقيقة للخسائر البشرية لدى قوات الحزام الأمني جراء ذلك الهجوم، الا أنها أكدت سقوط قتلى وجرحى.

ويُعد هذا الهجوم الأول من نوعه والذي تتعرض له قوات الحزام الأمني المدعومة إماراتياً، بمديرية الوضيع، وهي مسقط رأس الرئيس عبدربه منصور هادي.

وسبق وأن تعرضت الدوريات العسكرية وكذا الحواجز الأمنية التابعة لقوات الحزام الأمني، للاستهداف من قبل مسلحين يُعتقد بأنهم يتبعون تنظيم القاعدة، حيث غالباً ما تُستخدم العبوات الناسفة، وكذا الكمائن السريعة في أغلب عمليات الاستهداف.

وتأتي تلك العمليات في ظل انفلات أمني مستمر، وعجزت الأجهزة الأمنية هناك عن وقف عمليات الاستهداف المتكررة منذ سيطرة قوات الحزام الأمني على المحافظة.
 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع الموقع اليمني

أضف تعليقـك