اخبار اليمن الان

لقاء موسع لقيادات خورمكسر لمنع إطلاق الرصاص العشوائي

تحديث نت
مصدر الخبر / تحديث نت

تحديث نت/ خاص_عدن

عُقد في مديرية خورمكسر بمنزل نائب قائد شرطة خورمكسر القائد / أمجد عبدالحميد الصبيحي لقاء موسع لمنع ظاهرة إطلاق الرصاص العشوائي وعمل آلية وضوابط لضبط المستهترين بأرواح المواطنين بالتعاون مع الأجهزه الأمنية في المديرية وفرض عقوبات وغرامات عليهم .

وخلال اللقاء الذي حضرة قيادة شرطة خورمكسر وشخصيات أمنية وعسكرية وفي المقاومة وشخصيات اجتماعية واعتبارية ومسؤولين حكوميين و عدد من عقال الحارات في مديرية خورمكسر وبمشاركة مدير مديرية المعلا وشرطتها.

أكد الحاضرون على ضرورة تدارس هذه الظاهرة الخطيرة التي تزعزع الأمن وتقلق السكينة العامة وتعرض حياة المواطنين للخطر في إستخدام السلاح و إطلاق الرصاص الحي دون مراعاة في الأعراس و إزهاق الأرواح من دون ذنب بتصرفات طائشة يعبر البعض بها عن أفراحهم ويحولون الأفراح إلى أحزان .

وشدد الحاضرون على الخروج من اللقاء بإيجاد حلول مهمة للحد من هذه الظاهرة الخطيرة على مجتنعنا، وعمل وثيقة أمنية قانونية اجتماعية تُشكِل عقد يلزم كافة الجهات في الوقوف حيال هذه الظاهرة الخطيرة وحماية أرواح الأبرياء من ظاهرة إطلاق الرصاص الحي في الهواء في الأفراح والمناسبات .

وخرج المجتمعين بنقاط أجمع الكل عليها جاء في نصها :-

1_ اولا عمل حملات توعوية من قبل أئمة المساجد وتنظيم حملات في المدارس ومواقع التواصل الاجتماعي وعمل ملصقات توعوية ، و لمدة أسبوع قبل سير إجراءات المنع .

2_إصدار تعميم أمني يمنع فيه إطلاق الرصاص الحي في الأعراس والمناسبات ويحذر المتسببين في إطلاق الرصاص الحي بإجراءات عقابية تصل إلى الحبس والغرامة على صاحب العُرس .

3_ عمل ملصقات دعائية في الأحياء والأسواق والأماكن العامة تحذر من عدم إطلاق الرصاص الحي في الأعراس والمناسبات وتبين عقوبتها .

4_ عقال الحارات تقع عليهم مسؤلية إبلاغ المواطنين في نطاقهم من الحد من هذه الظاهر .

5_التنسيق مع كافة الجهات الحكومية والمواطنين لتعاون الجميع للحد من هذه الظاهرة.

6_ وعليه وقع الحاضرين على المحضر .

وانهالت صفحات المحضر ب75 توقيع للقيادات والشخصيات الحاضرة في اللقاء .

*من عماد ياسر فخرالدين

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من تحديث نت

أضف تعليقـك