اخبار اليمن الان

باسناد إماراتي.. الحزام الأمني يواصل ملاحقة الإرهابيين في جبال أبين

صحيفة اليوم الثامن
مصدر الخبر / صحيفة اليوم الثامن

واصلت قوات الحزام الأمني مسنودة بقوات التحالف العربي، أمس الجمعة، اقتحامها أوكار الإرهابيين وملاحقة العناصر والجماعات الإرهابية المسلحة التابعة لتنظيم القاعدة في السلسلة الجبلية الواقعة شرقي محافظة أبين، جنوبي اليمن. 
وأفادت مصادر ميدانية في أبين، بأن المناطق الجبلية أبرزها جبال اللجي الرابطة بين منطقتي الوضيع وخبر المراقشة في أبين، شهدت مواجهات مسلحة عنيفة بين قوات الحزام الأمني بدعم وإسناد من القوات المسلحة الإماراتية معززة بغطاء جوي من طيران التحالف العربي من جهة والجماعات الإرهابية من جهة أخرى. 
وذكرت المصادر أن أصوات انفجارات قوية جداً سُمع دويها في أنحاء مختلفة من مناطق ومدن أبين القريبة من مواقع المواجهات المسلحة بين الحزام الأمني والإرهابيين في المناطق الجبلية بين الوضيع وخبر المراقشة. 

وجاءت المواجهات، عقب نجاح قوات الحزام الأمني بدعم وإسناد من القوات المسلحة الإماراتية الشريك الفاعل في التحالف العربي، فجر الخميس، في اقتحام بلدة الخُبر بمحافظة أبين، وملاحقة عناصر التنظيم الهاربين في البلدة. 
وقالت مصادر عسكرية: إن قوات الحزام الأمني وبدعم إماراتي نفذت فجر الخميس عملية عسكرية ضد تنظيم القاعدة في بلدة الخُبر شرق أبين، وتمكنت في أقل من ساعة من تطهير وادي هريم معقل التنظيم الإرهابي فيها، عقب اشتباكات محدودة مع عناصر التنظيم، مشيراً إلى أن العديد من عناصر التنظيم الإرهابي سقطوا بين قتيل وجريح، فيما قُتل جندي وأصيب ثلاثة من أفراد قوات الحزام الأمني. 

اقرا الخبر من المصدر من هنا عبر موقع صحيفة اليوم الثامن

أضف تعليقـك