اخبار اليمن الان

حالة طوارئ في مدن السواحل الجنوبية لليمن وتحذيرات من اعصار "ساجار"

المصدر اونلاين
مصدر الخبر / المصدر اونلاين

رفعت المرافق الصحية في محافظة عدن، جاهزية المستشفيات تحسّباً لإعصار مداري يتجه صوب المحافظة.

 

ووجه جمال خدابخش، مدير مكتب الصحة والسكان بمحافظة عدة جنوب اليمن،  "برفع جاهزية المرافق الصحية تحسّباً للإعصار (ساجار) القادم من المحيط الهندي باتجاه خليج عدن، والذي قد يؤثّر على السواحل الجنوبية لليمن ومنها مدينة عدن، حسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

 

وقال خدابخش، في بيان، إنه يتعيّن على طواقم الإسعاف، وغرف العمليات في المستشفيات الحكومية، والمجمّعات الرئيسية في المديريات والمستشفيات الخاصة، أن تكون على درجة عالية من الاستعداد؛ اعتباراً من اليوم ولمدة 3 أيام تحسّباً لأي طارئ.

 

وكانت السلطات الحكومية وجهت، بتشكيل لجان طوارئ ورفع جاهزية المرافق الصحية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات الساحلية، تحسبا لإعصار "ساجار" القادم من المحيط الهندي باتجاه خليج عدن.

 

وقالت وكالة سبأ إن وزير الإدارة المحلية، رئيس اللجنة العليا للإغاثة، عبدالرقيب فتح، وجه محافظي المحافظات الساحلية برفع حالة الاستعداد وتشكيل لجان طوارئ والتأهب لمواجهة الأخطار التي قد تتعرض لها تلك المحافظات، نتيجة الأمطار الغزيرة والفيضانات خلال الأيام المقبلة.

 

وكان المركز الوطني للارصاد الجوية في الهيئة العامة للطيران والارصاد اليمني، حذر كافة المواطنين في المناطق والسواحل الجنوبية، قائلاً "إن حالة البحر ستكون هائجة على وسط خليج عدن وعلى سواحل حضرموت وشبوة وأبين وعدن ولحج".

 

كما حذر المركز الوطني للأرصاد كافة الصيادين وسائقي السفن والقوارب بعدم الإبحار في المناطق الانفة الذكر، تجنبا لحدوث تأثيرات خطيرة نتيجة العاصفة الاعصارية (ساجار).

 

اقرا الخبر في المصدر من موقع المصدر اونلاين

أضف تعليقـك