اخبار اليمن الان اليمن عاجل

أوضاع مأساوية للعمال الكينيين في الدوحة

المشهد العربي
مصدر الخبر / المشهد العربي

ذكرت صحيفة «بيزنس ديلي أفريكا»، أن عشرات العمال الكينيين ما زالوا عالقين في قطر؛ لعدم وجود وثائق السفر وتذاكر الطيران بعد اختلافهم مع أرباب عملهم.
ويجد هؤلاء العمال أنهم أجبروا على البقاء في قطر؛ بعد احتجاجهم على أوضاع العمل هناك؛ حيث قال أحدهم: «المرتبات أكبر مشاكلنا. لم نتلق أجورنا في موعدها وأحياناً كان يمكن أن نعمل ل4 أشهر دون راتب؛ لذا قررنا مقاطعة العمل عام 2017». وأوضح العامل، أنه ذهب إلى قطر عام 2016، وعمل مدبر منزل ومضيفاً بحمامات السباحة وساعياً، وله متأخرات راتب عن عام كامل، بنحو 33 ألف شيلينج كيني.
وقال: «في مارس/آذار هذا العام أضربنا ثانية. وأنهت الشركة عقودنا لاحقاً وطردتنا من منازلنا. توجهنا إلى المحكمة، التي أمرت الشركة بتسكيننا حتى نظر القضية والإقرار فيها». وتعد معاناة هذا الرجل واحدة من القصص المأساوية لمئات الكينيين العالقين في قطر، وبعضهم يعيش هناك منذ عام 2013؛ لكنهم قالوا إنه كان من الصعب متابعة القضية «لأن كل شيء يتم باللغة العربية التي لا نفهمها».
وذكرت صحيفة «ديلي نيشن» الكينية، أن أكثر من 80 كينياً يعيشون في ظروف يرثى لها في قطر، بعد فشل طلباتهم بالحصول على وظائف أفضل، وناشدوا الحكومة الكينية المساعدة في إعادتهم إلى الوطن.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع المشهد العربي

أضف تعليقـك