اخبار الرياضة

في ثاني مواجهاته بغرب اسيا منتخبنا يكسب العراق بهدفي اليزيدي

عدن الغد
مصدر الخبر / عدن الغد

استطاع منتخبنا الوطني للناشئين في ثاني مواجهاته ببطولة غرب اسيا للناشئين الخامسة عشره من اجتياز حامل اللقب المنتخب العرقي بهدفين لنجم منتخبنا عبد الرحمن اليزيدي وذلك في المواجهة التي أقيمت عصر اليوم الجمعة على إستاد عمان الدولي.

منتخبنا في هذه المباراة لعب بتشكيل مكون من عبدا لله السعدي في حراسة المرمى وفي خط الدفاع أكرم عادل وسلطان ثابت وحمزة محمد يتقدمهم اسأمه البعداني وفيصل عبدا لله  وسعد القعود وتأمر سنان و سيف فضل  فيما تكون الهجوم من الثنائي يحي عصام وعبد الرحمن اليزيدي واستطاع من خلالها  منتخبنا من السيطرة على وسط الميدان وفرض أفضليته مما مكنه من تسيير المباراة بحسب مايريد ويحقق فوزا سهلا كان يمكن إن يكون بأكثر من ثلاثة  أهداف.

المنتخب العراقي حامل اللقب النسخة الاخيره الذي لعب بعناصر تملك القوة البدنية والنهارية وبلاعبين ناشئين وليسوا ببراعم كما يردد البعض  وبجهاز فني يملك الخبرة بقيادة الكابتن فيصل عزيز انحصر لعبه في وسط الميدان ولم يشكل أي خطورة  تذكرعلى مرمانا إلا فيما ندر.

شوط المباراة الأول كانت الأفضلية  فيه لمنتخبنا الذي كان الطرف الأفضل وهدد المرمى العراقي بأكثر من كرة أخطرها راسية /تأمر سنان في الدقيقة 40 وانفرادية اسأمه البعداني في الدقيقة 93 من الشوط الأول

ومع مطلع الشوط الثاني فرض منتخبنا اسلوبة وسيطر على وسط الملعب  وتحصل على ضربة جزاء في الدقيقة 48 تصدى لها  مدافعنا الكابتن سلطان وأطاح بتا فوق المرمى.

الأمر الذي أعطى منتخبنا دافعا وحافزا اكبر لكسب المباراة وأبدع لاعبونا في التمرير والاختراق حيث كانت لتمريرات فاكهة الوسط  تامر سنان وعرضيان الحلوق النجم اسأمه البعداني اثر السحر  على منتخبنا ترجمها المتألق قلب الهجوم عبد الرحمن اليزيدي إلى هدفين .

 الأول سجل في الدقيقة 62 اثر موضعه الصحيح داخل منطقة الجزاء ويسدد كرة في المرمى العراقي  فشل الحارس في التصدي لها .. ليعود نفس اللاعب ويسجل هدف ثانيا انهي بها اللقاء  ليحقق منتخبنا أول فوز ويكسب أول ثلاث نقاط في البطولة.

رئاسة الجمهورية والوزراء تهنئ بالفوز

بعد المباراة هنا سعادة سفيرنا بالأردن الأستاذ/ علي العمراني المنتخب حينما نزل إلى غرفة الملابس وهنا اللاعبين بالفوز ونقل لهم تحابا رئاسة الجمهورية ودولة رئيس الوزراء وقال إنكم بهذا الأداء وهذا الفوز رفعتم رأس اليمن وأسعدتم الشعب اليمني ونحن في الجمهور اليمني تعظيم سلام.

 الجمهور اليمني  كان ولازال العلامة الفارقة  والرقم الصعب حيث ظل مؤازرا ومشجعا طوال المباراة وقدم صوره جميله  لحبه لبلاده ومنتخبه وكان لمؤازرته وتشجيعه الأثر الكبير فلهم جزيل الشكر.

مدرب منتخبنا لااجرى تغيرين حيث اخرج فيصل سيف وحل محله النوبه واخرج سيف  فضل وادخل حميد الحكم  الأردني عماد بوجيه تغافل عن اللعنات الخشنة للمنتخب العراقي ولم يرفع الكارت الأصفر إلا في مناسبتين.

 رئيس البعثة نقل تحابا رئيس الاتحاد بقيادة الشيخ احمد ألعيسي وأعضاء الاتحاد  بهذا الفوز الذي افرح اليمنيين جمعا.

* من علي باسعيده

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع عدن الغد

أضف تعليقـك