اخبار اليمن الان

«العمالقة» تبدأ عملية اقتحام مركز «الدريهمي»

عقيل الحلالي، وكالات (صنعاء، عدن)

بدأت «ألوية العمالقة» التي تقود قوات المقاومة اليمنية المشتركة المدعومة من التحالف العربي، أمس، عملية عسكرية نوعية لاقتحام مركز مديرية الدريهمي الساحلية الواقعة جنوب الحديدة على البحر الأحمر، وذكرت مصادر لـ«الاتحاد» أن اشتباكات عنيفة اندلعت صباحاً عند المدخل الشمالي الغربي لمدينة الدريهمي (مركز المديرية) التي تسيطر القوات المشتركة على مناطقها الغربية فيما تتمركز الميليشيات داخل المدينة وشرق المديرية التي سيمهد تحريرها إلى تقدم القوات المشتركة باتجاه منطقة كيلو 16 المدخل الرئيسي لمدينة الحديدة.

وأكدت المصادر تحقيق قوات «العمالقة» تقدماً، وسيطرتها على أجزاء من مركز المديرية، فيما تحصنت الميليشيات داخل الأحياء السكنية، واحتمت بالأهالي بعد أن منعتهم من النزوح، وقالت مصادر ميدانية، إن الأهالي باتوا محاصرين في منازلهم وسط انتشار كثيف للميليشيات على أسطح المنازل والأحياء الضيقة في المديرية، موضحاً أن الحوثيين هددوا باستهداف أي أسرة تحاول النزوح وترك منزلها.

وتواصلت أمس، لليوم الثاني على التوالي، المعارك العنيفة بين قوات الجيش اليمني وميليشيات الحوثي في مديرية المصلوب بمحافظة الجوف شمال شرق اليمن، وقالت مصادر عسكرية ميدانية، إن قوات الجيش بدعم من غارات «التحالف» شنت هجوماً واسعاً على مواقع الميليشيات في منطقة سدح بالمصلوب، وتمكنت من تحرير العديد من المواقع وقتل 50 انقلابيا وجرح وأسر العشرات. وكان قتل 23 انقلابياً وأصيب العشرات في معارك أمس الأول ‏في المصلوب.

وشن التحالف، غارات جوية على مواقع وتحركات للانقلابيين في محافظة صعدة، وقال سكان، إن ثلاث غارات جوية دمرت أهدافاً للحوثيين في مديرية شداء الحدودية غربي صعدة، فيما استهدفت 11 غارة مواقع في مديرية باقم الشمالية المتاخمة للسعودية. وقتل سبعة حوثيين باشتباكات مع قوات الجيش اليمني في منطقة الملاحيظ بمديرية الظاهر جنوب غرب صعدة.واستعاد الجيش اليمني مواقع جديدة في مديرية الملاجم شرقي محافظة البيضاء عقب معارك ضارية مع الميليشيات الانقلابية،‏ وقال مصدر عسكري، إن التقدم المحرز جاء إثر هجوم مباغت شنته قوات الجيش ‏على أحد مواقع تمركز الميليشيات في سلسلة جبال ظهر البياض، تمكنت خلاله من دحر الانقلابيين ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم. كما قتل عدد من عناصر الميليشيات خلال مواجهات ‏مع الجيش في أطراف منطقة فضحة بمديرية الملاجم.

يمكنك ايضا قراءة الخب رمن هنا في المصدر من صحيفة الاتحاد الاماراتية

أضف تعليقـك