اخبار اليمن الان

الحكومة اليمنية تدافع عن التحالف وترفض إدانته باستهداف المدنيين في الحديدة

الموقع اليمني
مصدر الخبر / الموقع اليمني

استغربت الحكومة اليمنية اطلاق الاتهامات للتحالف العربي بالضلوع في الحادثين الإرهابيين اللذين استهدفا مستشفى الثورة وسوق السمك في مدينة الحديدة، يوم الخميس الموافق 2 أغسطس الجاري، وراح ضحيتهما العديد من القتلى والجرحى.
 
وقالت الحكومة في بيان لها، إن التحالف أعلن أنه لم يقم بأية عمليات جوية في مدينة الحديدة في ذلك اليوم وإثباته بالأدلة التقنية، والتي قدمها لمجلس الأمن الدولي وعرضها على الرأي العام، بأن الضربات التي اصابت مستشفى الثورة وسوق السمك ناتجة عن قذائف هاون أطلقت من مواقع قريبة لمكان الحادثين تخضع لسيطرة المليشيات الحوثية.
 
وقالت وزارة الخارجية "ترى حكومة الجمهورية اليمنية أن تسارع مثل هذه الاتهامات وآخرها الصادرة في بيان عن الاتحاد الأوربي، تأتي لتؤكد ابتعاد الكثيرين عن الحقائق الموضوعية ونزعاتهم نحو كل ما يبرئ المليشيا الحوثية التي قامت خلال الفترة الماضية بالاعتداء على الممر الملاحي الدولي جنوب البحر الاحمر وباب المندب، والسكوت عن هذه الجرائم بحق القانون الدولي".
 
وأضاف البيان" أن تسارع مثل هذه الاتهامات هو إرسال رسائل خاطئة للمليشيا الانقلابية وهو الامر الذي حذرت الحكومة اليمنية منه مرارا بأنه إنما سيؤدي الى اطالة امد الحرب نتيجة تجاهل الحقائق على الارض والتغافل عن ممارسات الانقلابيين وانتهاكاتهم لكل قوانين الحرب والقانون الإنساني الدولي".

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع الموقع اليمني

أضف تعليقـك