اخبار اليمن الان

هذا مافعلته امهات المعتقلين والمخفيين قسرا في مؤتمر صحفي بعدن ينفي وجود سجون سرية في اليمن (تفاصيل)

صحيفة الوطن
مصدر الخبر / صحيفة الوطن

الوطن العدنية/عدن/خاص

نفى مؤتمرا صحفيا عقد في قاعة البتراء بالعاصمة المؤقتة عدن التقارير الاعلامية والحقوقية عن وجود سجون سرية في اليمن .

وشهدت قاعة البتراء بالعاصمة المؤقتة عدن مؤتمرا صحفيا اقامته منظمة (حق) للدفاع عن الحقوق والحريات عن حقيقة وجود سرية في اليمن.

وحملت يافطة المؤتمر الصحفي نفيا قاطعا لوجود سجون سرية في اليمن، حيث جاء عنوان اليافطة (مزاعم السجون السرية في اليمن -بين الإثارة الاعلامية والتوظيف السياسي) ..

وقال الكاتب الصحافي الجنوبي محمد ناصر العولقي إن لا حقيقة لوجود سجون سرية في اليمن، وان كل مايروج عن وجودها هو عمل اطراف وقوى معادية للإمارات على رأسها قطر.

وعند فتح باب النقاش انبرت #أمهات_المعتقلين_والمخفيين_قسرا بدحض إدعاءات القائمين على المؤتمر بنفيهم وجود #سجون_سرية و #مخفيين_قسرا .

حيث فتح باب النقاش بالمؤتمر لتقديم الأسئلة من الحاضرين للقائمين على هذا المؤتمر حيث انبرت ست ماجدات جنوبيات من أمهات السجناء والمخفيين قسرا وفضحن افتراءات القائمين عن المؤتمر الصحفي واثبتن صحة وجود سجون سرية ومخفيين قسريا وعززن احاديثهن بالادلة الدامغة والبراهين والاثباتات وطالبن بالكشف عن مصير اولادهن وذويهن الذين اعتقلوا وتم اخفائهم لفترات تتراوح مابين السنتين والثلاث سنوات في سجون التحالف والحزام الأمني وأمن عدن .

حيث أكدن في حديثهن أنهن بحثن عن اولادهن عند اللواء شلال وغيره من القيادات الذين أكدوا لهن عن وجود اولادهن لدى التحالف والبعض منهم في سجن قاعة وضاح وسجن معسكر التحالف وطالبن القائمين على المؤتمر ان يتقوا الله ويسعوا للكشف والبحث عن فلذات اكبادهن واكدن وجود سجون سرية ومخفيين لايعلم مصريهم حتى اليوم.

واستغربن امهات المعتقلين والمخفيين من قيام منظمة تدعي أنها تدافع عن الحقوق والحريات في الوقت الذي انبرت هذه المنظمة والقائمين عن هذا المؤتمر بنفي وجود سجون سرية ومخفيين قسرا جملة وتفصيلا ..!!

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من صحيفة الوطن

أضف تعليقـك