اخبار اليمن الان

الوليدي : اكثر من 40 الف كادر صحي يستعدون لحملة التحصين ضد شلل الاطفال باليمن

 

يستعد 40 الف و138 كادر صحي في عموم محافظات اليمنية تنفيذ الجولة الاولی من حملة التحصين ضد شلل الاطفال والمزمع بدئها يوم غدا الاثنين .

وافاد وكيل وزارة الصحة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الاولية الدكتور علي احمد الوليدي ، لوكالة الانباء اليمنية سبأ ، بان هذه الكوادر قد اخضعت للتدريب النظري والعملي خلال ثلاثة ايام تزودوا بالمهارات اللازمه التي تمكنهم من اداء مهامهم في الحملة .. مشيرا الی ان جميع الفرق قد تسلمت ادبيات الحملة واللقاحات اللازمه لذلك .

واضاف الوليدي ، بانه سيتم تدوين اسماء الاطفال المطعمين وذلك لعمل قاعدة بيانات سليمة .. مشيرا الى ان الحملة التي تستمر حتی 8 اغسطس الجاري ، تأتي بدعم من منظمة اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية ، والتي ستستهدف تحصين 5 مليون و191الفا و134 طفل وطفله دون الخامسة .

وطالب الوليدي ، جميع الفرق العامله الثابته والمتحركة في عموم المحافظات الی الالتزام بخط السير المرسوم لها وجدد المطالبه لكل الاوساط الاجتماعية الی الاسهام في انجاح فعاليات الحملة منعا لانتشار مرض شلل الاطفال الذي يهدد اطفالنا بعد ظهوره في دول الجوار الافريقي وبعد ان كانت بلادنا قاب قوسين من اعلانها خالية من شلل الاطفال .


يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع نافذة اليمن

أضف تعليقـك