اخبار اليمن الان

بعد ان عثر عليها مواطنون في لودر دماج يتسلم تسع قطع ذهبية أثرية

عدن الغد
مصدر الخبر / عدن الغد

تسلم وزير الثقافة مراون دماج ، يوم أمس ، تسع قطع من العملات الذهبية الاثرية التي عثر عليها المواطنين في موقع القي الاثري في منطقة الحضن بمديرية لودر محافظة ابين.

واشاد الوزير دماج بجهود اللجنة المكلفة بمتابعة قضية القي الاثرية والتدابير العاجلة التي اتخذتها لاستعادة العملات الذهبية بعد ان عثر عليها المواطنين ،الخميس الماضي ،في منطقة الحضن بمديرية لودر.

وناقش وزير الثقافة في الاجتماع الذي عقده مع اللجنة في المتحف الوطني بالعاصمة المؤقتة عدن، التقرير المرفوع من اللجنة المكلفة بمتابعة قضية القي الأثرية.

وسلمت اللجنة وزير الثقافة تسع من العملات الذهبية التي تمكنت من جمعها من المواطنين في منطقة الحضن بمديرية لودر لايداعها المتحف الوطني بالعاصمة المؤقتة عدن .

وكانت اللجنة التي تضم مدير الآثار بعدن محمد السقاف ومدير الآثار بمحافظة أبين سالم العامري، ومدير مكتب المالية بمحافظة أبين الدكتور فيصل
و المدير التنفيذي لصندوق التراث وليد مهدي المطيري،قد قامت بمعاينة الموقع الأثري المكتشف والتقت الأهالي وممثلي السلطة المحلية بمنطقة الحضن التابعة لمديرية لودر ،وتمكنت من استعادة عدد من القطع الذهبية وإيداعها المتحف الوطني بعدن .

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع عدن الغد

أضف تعليقـك