اخبار اليمن الان اليمن عاجل

متحدث عسكري: الميليشيات الحوثية تزرع ألغاما في منازل المدنيين لمنع نزوحهم من الحديدة

المشهد العربي
مصدر الخبر / المشهد العربي

أكد العميد عبده مجلي، المتحدث الرسمي للجيش اليمني أن ميليشيا الحوثي الانقلابية تعمل على زرع الألغام داخل منازل المدنيين في محافظة الحديدة لا سيما مديريات الدريهمي والمنيرة، لإجبار السكان على البقاء في بيوتهم. 
وأكد المتحدث الرسمي وفقا لما نشرته صحيفة “الشرق الأوسط”، أن الميليشيا الإيرانية تقوم بذلك لمنع تقدم الجيش الوطني لتحرير كامل الساحل الغربي، مضيفا أن الحوثيين خطفوا أعداد من المدنيين في مديرية المنيرة الواقعة شمال الحديدة ليستخدمونهم كدروع بشرية بينهم وبين قوات التحالف العربي والجيش اليمني.
ووفقا لما ذكره المتحدث الرسمي فإن تلك الميليشيات الحوثية قامت بالعديد من الأعمال التخريبية في الدريهمي والتضييق على المواطنين الذين يعيشون وضعا إنسانيا صعبا. 
تتخذ الميليشيات الحوثية المدنيين دروعًا بشرية لمنع الجيش اليمني من التقدم، حيث قامت الميليشيات بتنفيذ أعمال تخريبية تهدد سلامة المواطنين ومنها ما تقوم به الآن من خطف المقاومين ضد الانقلاب في مديرة المنيرة من الخطف والتنكيل بهم.
أكد المتحدث العسكري أن الجيش لديه أهداف استراتيجية وحيوية لفرض كامل السيطرة على جميع المدن اليمنية، بهدف حماية المدنيين من جرائم الميليشيات.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع المشهد العربي

أضف تعليقـك