اقتصاد

تخبط سعر الدولار و الريال السعودي مقابل الريال اليمني .. اسعار العملات في اليمن صباح اليوم الجمعة 10 اغسطس 2018م في عدد من المحافظات اليمنية

اسعار العملات في اليمن , سعر الدولار
اسعار العملات في اليمن , سعر الدولار
فريق التحرير
مصدر الخبر / فريق التحرير

تخبطت اسعار العملات خلال الساعات الماضية بنسبة كبيرة مابين ارتفاع وهبوط وامتناع محلات الصرافة عن صرف العملات الاجنبية او بيعها بعد اسابيع من ارتفاع كبير للعملات الاجنبية مقابل الريال اليمني واختلفت سعر الريال اليمني اليوم مقابل الدولار والريال السعودي والعملات الأجنبية من تاجر الى اخر بمختلف المحافظات اليمنية وفق مواقع يمنية مختلفة .
وارجعت مصادر اقتصادية وفق موقع الاقتصادي سبب التخبط الى قرارت عشوائية ينفذها البنك المركزي اليمني الذي ابتعد منذ بداية الازمة السياسية عن القرارات الاقتصادي المدروسة اثر انهيار الاقتصاد اليمني وتوقف توريد الايرادات وارتفاع حدة الفساد المنظم .

هادي يستنجد برجل صالح

صدر امس قرار رئيس الجمهورية رقم (159) لسنة 2018م قضت المادة الأولى منه بتعيين الأخ/ حافظ فاخر محمد معياد مستشاراً لرئيس الجمهورية رئيساً للجنة الاقتصادية.
ويعد حافظ معياد من القيادات المؤتمرية المقربة من الرئيس الراحل علي عبدالله صالح , وكان صالح قد اوكل له عدد من الملفات الاقتصادية وحقق نجاحات كبيرة، ويعد تعيينه استنجاد من الرئيس هادي بأحد رجالات الرئيس الشهيد صالح.
واستطاع معياد انتشال بنك التسليف الزراعي من الافلاس وحوله الى احد اهم البنوك في اليمن وفق موقع اخبار الساعة .

مسكنات البنك المركزي

أعلن البنك المركزي اليمني، امس الخميس، ضخ “ملايين الدولارات” إلى السوق، في محاولة لإيقاف نزيف الريال اليمني، الذي وصل إلى أدني مستوى في تاريخه بنهاية يوليو الماضي.
مصادر رسمية حكومية وأخرى إعلامية، أوضحت أن البنك المركزي قرر تلافي التدهور الاقتصادي وانهيار قيمية الريال اليمني امام الدولار والعملات الأجنبية بضخ ملايين الدولارات إلى السوق وخاصة في القطاع التجاري لامتصاص التضخم المتنامي في السوق المحلية.
البنك المركزي لم يشر إلى مقدار المبلغ الذي قرر ضخه إلى السوق من العملة الأجنبية سوى الإشارة إلى أنها “ملايين الدولارات”.
هذا الغموض في التكتم عن المبلغ المزمع ضخه من العملة الأجنبية لتحسين قيمة الريال، يجعل من قراءة جدوى هذا الاجراء مبهمة، أو على الأقل فيما يتعلق بالإجابة عن السؤال الملح حول: إلى أي مدى سوف يسهم في تعافي الريال اليمني وفق موقع مسند .

اغلاق محلات الصرافة

صرحوا رجال أعمال ومُلاك لـ مراكز مصرفية في محافظة لحج عبر مصادر أنهم توقفوا عن صرف العملات الأجنبية نظرًا لـ التدهور الكبير لـ سعر صرف العملة المحلية أمام العملات الأجنبية الأخرى .
ومنذ أيام ماضية رفعت عدد من محلات الصرافة في لحج إعلانات على أبوابها تؤكد عدم صرفها أي عملة اجنبية , لـ أجل إيصال رسالة لـ المسؤولين وأصحاب القرار لإيجاد الحلول المناسبة وفق صحيفة الوطن .

اقتحام محلات الصرافة

أفادت مصادر مصرفية متطابقة بالعاصمة صنعاء، امس الخميس باقتحام ميليشيات الحوثي الكهنوتية عدداً من محلات الصرافة في صنعاء لنهب العملات النقدية المطبوعة مؤخرًا وفق موقع عدن الحدث.

 

يوميا كل دقيقة تابع اسعار العملات في اليمن من جميع المواقع تقارير خاصة من خلال قسم مخصص بموقع اخبار اليمن عبر الرابط التالي \ اسعار العملات في اليمن

متوسط اسعار العملات في اليمن صباح اليوم الجمعة 10\8\2018م (وقت نشر الخبر )

العملة المدينة سعر الشراء سعر البيع
صرف الدولار الامريكي صنعاء 546 549
عدن 550 556
حضرموت 554 558
صرف الريال السعودي صنعاء 145 146
عدن 146 147
حضرموت 146 149

أضف تعليقـك