اخبار الرياضة

وزارة الشباب والرياضة تحتفل باليوم العالمي للشباب بعدن

عدن الغد
مصدر الخبر / عدن الغد

احتفلت صباح اليوم وزارة الشباب والرياضة بالعاصمة المؤقتة عدن باليوم العالمي للشباب تحت  شعار (إتاحة مساحة أمنة )برعاية فخامة المشير عبدربه منصور هادي .

وتتضمن الندوة التي شارك فيها 100 شاب وشابة من مختلف المحافظات اليمنية, مناقشة أربعة محاور المحور الاقتصادي والثقافي والرياضي والاجتماعي خرج بتوصيات تفعيل قرار منع حمل السلاح للقضاء على الظاهر السيئة في المجتمع وترشيد الخطاب الديني وحث مكاتب الشباب على استيعاب خريجي الجامعات ضمن هياكلهم التطبيقية وإيجاد مساحات امنة لكل الأطراف وحث الصندوق النشىء والشباب على تفعيل برامج الابتكار والتدريب والتأهيل وريادة الإعمال.

وفي افتتاح الحفل القى نائب وزير الشباب والرياضة منير الوجيه كلمة عبر عن سعادته بهذه المناسبة اليوم العالمي للشباب ونقل من خلالها تحيات معالي  الوزير نايف البكري .. مشيرا الى ان اليوم العالمي للشباب الذي يصادف الثاني عشر من أغسطس من كل عام جاء للتذكير بواقع الشباب اليمني ومشاركته الفاعلة في الإعمال الإنسانية للتخفيف عن مجتمعه وصنع واقع افضل.

واكد على دور الشباب وقدرتم  على التغيير والبناء والعمل نحو تحقيق الأهداف الإنمائية للمجتمع والتي لا تحقق الا عبر المشاركة الفعالة والانخراط في العمل المؤسساتي.. مشيرا الى ان وزارة الشباب والرياضة بقيادة معالي الوزير نايف البكري تعمل على تذليل الصعاب للمبادرات الشبابية ومعالجة قضايا الشباب وتعزيز ادواره وفرص ومشاركته في التنمية المستدام.

ومن جهته تحدث  رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور عن اليوم العالمي للشباب وأهميته للشباب ، فالشباب هم عماد المستقبل وبسواعدهم نبني الدولة ونصل الى بر الأمان .. مؤكدا على دور جامعة عدن في إنشاء كلية التربية البدنية وخلق شراكة بين وزارة الشباب والرياضة .. مشيرا الى ان جامعة عدن تحتوي وتعالج مختلف القضايا الشبابية وتعمل على تشجيع الشباب على ابراز مواهبهم وإبداعاتهم في كافة المجالات .

وأكد على أهمية دور الشباب الريادي في تغيير الواقع الى الأفضل من خلال تحقيق النجاحات المتواصلة على المستوى المحلي والدولي في مختلف المجالات رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد , والسعي نحو العمل على تحقيق الأهداف الإنمائية للمجتمع باعتبارهم شريك أساسي في التنمية المستدامة.

ومن جانبه تحدث وكيل المحافظة للشؤون الإشغال والطرق وممثل السلطة المحلية المهندس غسان الزامكي عن دور الشباب فاليوم العالمي للشباب هو يوم مميز بالنسبة لهم فعليهم  الاهتمام ببناء مستقبل البلاد وان يسيروا خلف المشير عبدربه منصور هادي ويؤيده مشروع الدولة الاتحادية فان هذا المشروع هو حل لجميع الفئات المجتمعية سواء المرأة والطفل والشباب .

وأكد ان هذا المشروع سيبعد اليمن عن كل الصراعات ..متمنيا ان تخرج فعالية اليوم العالمي بتوحيد الشباب وابعاده عن كل الانقسامات وتوحيد جهوده من اجل بناء الوطن.

من جانب اخر اشار نائب وزير حقوق الإنسان اليمني الدكتور سمير الشيباني الى أهمية دور الشباب في بناء المجتمع عبر اسس تنموية صحيحة , خاصة وان المجتمع اليمني مازال في مرحلة البناء والتطوير والذي يحتاج الى جهود كل الشباب في كافة المجالات .. مشددا على ضرورة اعادة بناء وتفعيل القيم الأخلاقية والإنسانية التي تخدم التنمية المستدامة في البلاد .

وأكد على أهمية تحقيق الأهداف التي تستهدف قدرات الشباب من خلال الاهتمام بالعنصر التدريبي والتأهيلي الذي يساهم في خلق فرص عمل كثيرة في مختلف القطاعات والمجالات التنموية .

* من خديجة الكاف

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع عدن الغد

أضف تعليقـك