اخبار اليمن الان

متضررون من إهمال مجاري المنصورة يوجهون شكوى للقائم بأعمال محافظ عدن

تحديث نت
مصدر الخبر / تحديث نت

تحديث نت/ خاص _ عدن


شكا عدد من المواطنين في بلوك 5 وبلوك 4 بمديرية المنصورة من الإهمال المتكرر لإدارة الصرف الصحي في المديرية لطفح المجاري إلى الشوارع العامة.

وقال المواطنون،: "لقد تضررنا كثيراً من التسيب وعدم المبالاة بصحتنا جراء تدفق مياه المجاري الملوثة إلى الشوارع الرئيسة وتجمعها على شكل مستتقعات مضرة بالبيئة وصحة المواطنين".

وقال آخرون،: "إننا بتنا نعالج أنفسنا وأبنائنا من أمراض مزمنة كالملاريا والتيفوئيد بسبب عدم قيام الصرف الصحي بأداء واجبهم وترك المناهل المتوقفة عن العمل في حالات سيئة دون أدنى اهتمام"، مضيفين أن عمال المجاري في المنصورة باتوا يمارسون تعنت ضد المواطنين من خلال عدم استجابتهم لنداءات وشكاوى المواطنين، بينما البعض الآخر من عمال الصرف الصحي مضربون عن العمل.

وطالب المواطنون الأستاذ أحمد سالم ربيع علي القائم بأعمال محافظ العاصمة عدن وكيل أول العاصمة التدخل العاجل لإنهاء الكارثة ومحاسبة المتسببين فيها.

الجدير بالذكر أن الوضع العام للصرف الصحي في المنصورة لا يجد أدنى اهتمام من قِبَل إدارة الصرف الصحي في العاصمة عدن وهو ما أدى إلى حدوث فاجعة كبيرة للرأي العام في مدينة عدن مساء يوم السبت الموافق للرابع من أغسطس الجاري بعد أن سقطت الطفلة دنيا فهد العطار، ذات الأربعة أعوام، داخل منهل مفتوح دون غطاء لمجرى المجاري، وتلاها الشابين محمد خالد إبراهيم، ذو الـ 26 عام ثم الشاب أحمد عزت عبده إبراهيم، البالغ من العمر 33 عام، الذين فقدوا حياتهم داخل مجرى الصرف الصحي في منطقة ريمي بالمنصورة.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من تحديث نت

أضف تعليقـك