اخبار اليمن الان

: فرع CSSW بالمكلا يختتم برنامج إجازتي إنجاز 3

صحيفة الامناء
مصدر الخبر / صحيفة الامناء

احتفل  CSSW  فرع المكلا، صباح اليوم الأربعاء 15 أغسطس، باختتام برنامج إجازتي إنجاز 3 بقاعة الهايبر بالمكلا، الذي استهدف 430 يتيماً وأرملة.

وفي الحفل أكد المهندس عبدالله الحدري المدير التنفيذي للجمعية، أن البرنامج يرمي إلى تمكين أسر اليتامى اقتصادياً واجتماعياً، لتحقيق مصادر دخل تعينهم، مشيراً إلى أن «مكانة الإنسان تكمن فيما يمتلكه من مهارات وقدرات»، وموضحاً أن الجمعية تسعى لتنشئة الفرد المنتج عبر برامجها التدريبية وأنشطتها المختلفة.

ونيابة عن أمهات اليتامى ألقت الأم فريدة بن طرش كلمة، بينت فيها أن البرنامج «لاقى قبول ورضى الأيتام؛ وانعكس الرضاء على أسرهم»، معبرة عن شكرها للجمعية وداعميها على جهودهم المبذولة في صقل مواهب اليتامى وذويهم، واكسابهم الحرف المهنية التي تحسن من معيشتهم ودخلهم.

يذكر أن برنامج إجازتي إنجاز 3 ضم عدة دورات تدريبية وأنشطة مختلفة، منها دروس التقوية للأيتام، ودورات الرسم على الزجاج والملابس، وصناعة الفلين، وفن الإتيكيت، ودورة كيف نفجر الإبداع في أبنائنا، ودورة صناعة المخلالات للأمهات، واليوم المفتوح للأيتام، ورحلة تدريبية وترفيهية، وغيرها من أنشطة.

تخلل الحفل عدد من الفقرات استعرضت فيها فراشات رموز الإبداع 3 لوحات فنية، وقدم فيها عرض ريبورتاج للبرنامج، وقصة زهرة يتيمة، وقصيدة شعرية، وفي الختام تم تكريم الطلاب الأوائل، والمشاركين، وأمهاتهم.

حضر الحفل الأستاذ إبراهيم بامسعود مفوضية العلاقات العامة بالجمعية ، والمهندس هادي باجبير عضو المجلس المحلي، والأستاذ عوض باجبير رئيس مؤسسة حضرموت الخيرية للتنمية، والأستاذ خالد القعيطي مدير معهد التميز، والأستاذ عادل بن زاهر رئيس قسم الأيتام بالجمعية، وعدد من الشخصيات الإجتماعية، وأسر اليتامى.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع صحيفة الامناء

أضف تعليقـك