اخبار اليمن الان

صحيفة بريطانية: الامارات عازمة على استئصال تنظيم "القاعدة "من اليـمن

عدن الحدث
مصدر الخبر / عدن الحدث

تخوض الإمارات العربية المتحدة حرباً ضد تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن، لاستئصاله بشكل كامل وإحباط مخططاته الإرهابية.

وفي تقرير مطول لصحيفة “اندبندنت” البريطانية، وأجرت خلاله لقاءات مع مسؤولين عسكريين إماراتيين في اليمن وأبوظبي، أكدوا فيه أن القيادة العسكرية الإماراتية تسعى لسحق تنظيم القاعدة الإرهابي وإنهاء وجوده في شبه الجزيرة العربية، وذلك بحكم خبرتها في الحرب على الإرهاب خاصة في أفغانستان.

وأكد ضباط إماراتيون، أن القوات الإماراتية عازمة على البقاء في اليمن حتى إنهاء وجود القاعدة في شبه الجزيرة العربية بشكل كامل.

ومنذ 2015، دربت القوات المسلحة الإماراتية قوة قوامها 60 ألف جندي من ابناء المحافظات الجنوبية على مكافحة الإرهاب.

وأكد التقرير، أنه بموجب التوجيهات العسكرية الإماراتية والتدريبات المكثفة، استطاعت القوات المدربة اماراتيا تقليص المساحات الجغرافية المُسيطر عليها من قبل القاعدة، إضافة لتقليص أعداد التنظيم الإرهابي بشكل كبير وحسر وجوده في جنوب اليمن.

وقال التقرير نقلاً عن مسؤول إماراتي رفيع، إن القوةالمدعومة إماراتياً جعلت القاعدة تفر من مخابئها، وحرمتها من مصادر التمويل الأساسية، إضافة لاستهداف قواعد التجنيد الخاصة بالتنظيم الإرهابي.

وأكد القائد الإماراتي، أن عملية مكافحة القاعدة ستبقى مستمرة حتى اللحظة الأخيرة، حتى إنهاء وجود القاعدة في شبه الجزيرة العربية بشكل كامل.

وأوضح أيضاً، أنه إذا انتهت الحرب مع ميليشيا الحوثي، سيواصل الإمارات حربها ضد العدو العالمي “القاعدة”.

وقبيل التدخل الإماراتي، استطاع تنظيم القاعدة الإرهابي السيطرة على مناطق واسعة في جنوب اليمن مستغلاً حرب التحالف العربي ضد ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

لكن وبفضل الدعم الإماراتي استطاعت القوات اليمنية دحر التنظيم وحصر وجوده في مناطق جغرافية صغيرة في مأرب وجنوب البيضاء وشرق وادي حضرموت.

وأكدت القيادة العسكرية الإماراتية، أن هجمات القاعدة في اليمن تراجعت بنسبة 93% خلال السنوات الثلاث الماضية، إضافة لمقتل 1000 من قيادات التنظيم الإرهابي على أيدي القوات المدعومة إماراتياً. 

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع عدن الحدث

أضف تعليقـك