اخبار اليمن الان

محلل سياسي يكشف عن الكارثة هي الأعنف في تاريخها التي ستحل بمحافظة تعز بعد مغادرة السلفيين .. و يوضح الأسباب .. شاهد التفاصيل

اب برس
مصدر الخبر / اب برس

توقع المحلل السياسي ناصر الشليلي أن تشهد مدينة تعز، بعد مغادرة السلفيين، معارك شرسة، بين الحوثيين والاصلاحيين، ربما تكون الأعنف في تاريخها.

 

وقال الشليلي إن “تعز ستصبح اخوانية بشكل كامل بعد خروج السلفيين، وقد يستميت الحوثي في المعارك القادمة للاستفادة من غياب السلفيين ويستعيد بعض المواقع، كما ان جيش الاصلاح في المحافظة سيقاتل أيضا بشراسة لئلا يقال تعز كان يحميها السلفيين”.

  

 

وأضاف “عمل الاصلاح على تضييق الخناق على السلفيين في تعز حتى اوصلوهم الى خيار الهجرة درءاً للفتنه وحتى لا تراق دماء ابناء الوطن والجبهة الواحدة فقتال الحوثي لدى السلفيين أولى وأهم”.  مردفاً “لا اعلم اين كانت عقول قادة الاصلاح وهم يفرحون بخروج السلفيين من تعز”.

 

وكان لكتائب أبو العباس السلفية دوراً كبيراً في تحرير مناطق عدة في مدينة تعز وضواحيها من قبضة مليشيا الحوثي، برفقة الجيش الوطني وبقية فصائل المقاومة الشعبية، قبل أن تدخل في صراع نفوذ مع جناح المقاومة التابع لحزب الإصلاح.

 
 
 

وأصدرت الكتائب السلفية أمس السبت، بيانا أعلنت فيه خروجها الكامل مع عوائلهم من مدينة تعز، متهمة حزب الإصلاح بمواصلة مضايقتهم وسط صمت السلطة المحلية واللجنة الرئاسية.

 

وبعد ساعات من البيان أعلن نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي تضامنهم مع كتائب أبو العباس، مطالبين قيادة الشرعية والتحالف المساند لها ان يقفوا بصدق وفاعلية لتطبيع الوضع في تعز وعدم السماح بما وصفوه بـ “تهجير السلفيين” وعوائلهم منها.

 
 
 

وطالبت الكتائب ، في بيان المغادرة، السلطة المحلية بتوفير وسائل النقل وتأمين خروجهم من مدينة تعز خلال أسبوع، مبررة ذلك بتعرض منتسبيها لمضايقات من حزب الإصلاح التي دخلت مع عناصره في مواجهات مسلحة خلفت قتلى وجرحى من الجانبين وانتهت بوساطة رئاسية الاسبوع قبل الماضي.

 

وكان المحلل السياسي السعودي علي عريشي قال في وقت سابق إن “أبو العباس إن خرج فالمحافظ أمين محمود هو التالي، وإن سقط المحافظ سقطت شرعية هادي في تعز بيد قطر وأردوغان” في إشارة إلى تبعية حزب الإصلاح اليمني لجماعة الإخوان المسلمين التي تتقاسم قيادتها قطر وتركيا.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من اب برس

أضف تعليقـك