اخبار اليمن الان

: القاهرة: الأمن المصري يلقي القبض على يمنييَن ويوجه لهما تهمة ”مُخجلة” وغير مسبوقة..!

صحيفة الامناء
مصدر الخبر / صحيفة الامناء

ألقت السلطات المصرية الجمعة الماضية القبض على يمنيين يتزعمان عصابة تمتهن تجارة الأعضاء البشرية في إحدى الشقق السكنية بمنطقة المعصرة بالقاهرة.

وقررت نيابة حلوان السبت برئاسة المستشار تامر العربي، حبس شبكة دولية مكونة من 5 أشخاص 4 أيام علي ذمة التحقيق، لاتهامهم بالإتجار في الأعضاء البشرية يتزعمها اثنين من اليمنيين ومصريين، عبر شبكة التواصل الاجتماعى “الفيسبوك”، وأمرت بتحريات المباحث.

تعود تفاصيل الواقعة بورود معلومات للواء محمد منصور، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، تفيد إنشاء أشخاص شبكة لتجارة الأعضاء البشرية واتخاذ شقة مفروشة بدائرة قسم شرطة المعصرة، مسرحاً لمزاولة النشاط الإجرامي وعقد الاتفاقات وإتمام الصفقات المشبوهة.

وكشفت التحقيقات أن الشبكة الدولية استخدمت موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” لاستقطاب ضحاياها عن طريق بعض الإعلانات، ومن ثم التقابل في أحد مناطق القاهرة، ومنها إلى تلك الشقة لإتمام الصفقة، وتنتهى بالاتفاق على تسفير الضحايا إلي دول خارجية لإجراء العمليات الجراحية، مقابل مبلغ مالى .

وتبين من خلال التحريات الأولية أن الشبكة يتزعمها شخصين يحملان الجنسية اليمنية، و3 أشخاص مصريين بينهم سمسار يدعي م.ر، قاموا باستئجار الشقة منذ أشهر لمزاولة نشاط الاتجار وإتمام الصفقات.

وداهمت قوة أمنية الشقة وضبط المتهمين داخلها، إلى جانب أحراز أخرى تشمل أوراقا ومستندات مستخدمة في عمليات سفر الضحايا إلى خارج البلاد، وبعض التقارير الطبية الخاصة بالعمليات وعملات أجنبية، وأجهزة حاسب آلي مدون عليها جميع العمليات التي تم تنفيذها ، وتفاصيل الجرائم التي ارتكبتها الشبكة.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع صحيفة الامناء

أضف تعليقـك