اخبار اليمن الان

: انطلاق المهرجان السنوي لأحياء الموروث الشعبي الثقافي في مديرية الحد بيافع

صحيفة الامناء
مصدر الخبر / صحيفة الامناء

بدأت صباح امس الاثنين سابع ايام عيد الاضحى المبارك  فعاليات اول ايام المهرجان السنوي لاحيا الموروث الشعبي اليافعي الذي تنظمه قيادة السلطة المحلية في مديرية الحد والمجلس الانتقالي في المديرية المهرجان الذي بدا امس تحت شعار اصاله يافع والجنوب تجمعنا .

حيث شهدت ساحة الاحتفالات في بني بكر مديرية الحد  توافد الضيوف من معظم المحافظات للمشاركة في المهرجان السنوي الذي يقام كتقليد سنوي لتاريخ يافع وتراثها الشعبي والثقافي .

وبداء المهرجان بتقديم واستعراض العديد من الرقصات البرعة لمعظم مناطق مديرية الحد والزوامل الشعبية التراثية.  اليافعية والقصائد الشعرية وبعض الكلمات حيث القى الاخ احمد التومي رئيس المجلس الانتقالي كلمة اللجنة التحضيرية السلطة المحلية والانتقالي في المديرية رحب بها في الحضور ومجددا العهد المضي نحو اهداف شعب الجنوب.  وقيادتة في المجلس الانتقالي الجنوبي.

كما القى العميد منير محمود ابو اليمامة. قائد اللوا الاول دعم واسناد  كلمة قال فيها:انني احييكم  تحية الرجال الابطال واهنئكم بعيد الاضحى المبارك اعادة الله علينا وعل الامة العربية والاسلامية باليمن والخير والبركة من هناء من يافع الحد سوف نحلق في سماء يافع والجنوب عامة من هذه المنطقة التي لي الشرف ان اكون موجودا. معكم بين اهلي وناسي ولابد لي ان اتذكر العديد من الشهداء التي قدمتها مديرية الحد واخص في الذكر. الشهيد ابو محمد الحدي والقائمة طويلة من الشهداء التي قدمتها الحد ويافع عامة.  الحاضرون جميعيا.

اننا نجدد العهد عل درب الشهداء واننا ماضون نحو تحقيق تحقيق شعب الجنوب

كما القى الاخ دوش اليزيد ريس مجموعة. الواحد والعشرين من مايو الجنوبية اكد دعمة. للمجلس الانتقالي وقيادة السلطة المحلية مديرية الحد عل جهودها العملية وتحقيق نجاحات للمديرية ممثله بمديرها العام احمدعلي محمد ابو نشوان ونعلن دعمنا لكل المشاريع للمديرية. وكذا نعلن تايدنا للقايد ابو اليمامة  والحزام الامني في دورهم في تبيت الامن والاستقرار.

 كما القى الشيخ عبد الرب النقيب عضو رئاسة المجلس الانتقالي قال فيها ننقل لكم تحيات رئيس المجلس الانتقالي. اللواء عيدروس الزبيدي  ونعلن. لكم ان الجنوب قادم  ونشكر دوله الامارات العربية المتحدة لدعم المناطق المحررة. واعادة تنظيم الجيش والامن كما  القيت في المهرجان العديد من القصائد الشعرية والزوامل الشعبية. 

حضر المهرجان كلا من الاستاذ عوض الصلاحي نائب محافظ امين عام المجلس المحلي للمحافظة العميد منير ابو اليمامة قائد اللوا الاول دعم واسناد الشيخ عبد الرب النقيب. عضو رئاسة المجلس الانتقالي والدكتور فضل هماش رئيس المجلس الانتقالي لحج والاخ سعدان اليافعي مدير عام اعلام لحج والاخ فيصل علي محمد مدير عام الرقابة بلحج والاخ احمد علي محمد مدير عام مديرية الحد واعضاء المجلس الانتقالي في مخافظة لحج واعضاء الجمعية العمومية للمجلس الانتقالي. في مديريات ردفان ويافع.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع صحيفة الامناء

أضف تعليقـك