اخبار اليمن الان

: المحولي يلتقي بمنظمة براجما الامريكية لمناقشة مشروع تطوير المناهج التعليمية باليمن

صحيفة الامناء
مصدر الخبر / صحيفة الامناء

ناقش نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبدربه غانم المحولي ، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن ، مع ممثلي منظمة براجما الأمريكية ، كيفية التعاون المشترك في تنفيد مشروع تطوير المناهج الدراسية في المعاهد الفنية وكليات المجتمع .

واكد المحولي , استعداد الوزارة في تسهيل الاجراءات اللازمة لتنفيذ مشروع إعادة تطوير المناهج التعليمية وفقا للمعايير الدولية الحديثة التي تتوافق مع متطلبات سوق العمل في مختلف التخصصات الفنية والمهنية عبر فريق  متخصص من مختلف قطاعات الوزارة .

واشار , الى اهمية التنسيق المشترك بين المنظمة والوزراة من خلال اعداد تصور كامل حول كيفية تنفيذ المشروع وتقديمة للمختصين في الوزارة  , وكيفية التعاون المشترك بين التعليم الفني ووزارة التعليم العالي والبحث العملي في تطوير وتحسين المناهج التعليمية .

 من جانب اخر استعرضا في اللقاء مسؤولة التطوير والتدريب في منظمة براجما باليمن الدكتورة بثينة الاسعدي ، و مستشار تطوير ادارة العمل في المنظمة سليم الصاعدي ، اهمية المشروع الذي سيساهم في خلق فرص عمل للشباب وتحسين القدرة التنافسية في الشركات الخاصة , وكيفية اعداد آلية عمل مشتركة بين وزارتي التعليم الفني والتعليم العالي في تنفيذ المشروع التطويري للمناهج الدراسية التي تواكب التطوير العالمي والتكنولوجيا لتلبية احتياجات السوق المحلي والخارجي .

حضر اللقاء وكلاء القطاعات في الوزارة ومدراء العموم وممثلي المنظمة باليمن .   اياد البيسه

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع صحيفة الامناء

أضف تعليقـك