اخبار اليمن الان

“الأردن” تؤكد نقل أبناء الرئيس اليمني الراحل إلى دولة ثالثة

موقع اليمن نت
مصدر الخبر / موقع اليمن نت

أعلنت المملكة الأردنية، مساء الاربعاء، إنه تم نقل أبناء الرئيس اليمني الراحل “علي عبدالله صالح” إلى دولة ثالثة لم تسمها.

وقالت وزارة الخارجية الأردنية، في بيان لها، إن أبناء الرئيس اليمني الراحل وصلوا إلى الأردن لترانزيت لمدة ساعة ليكملوا وجهتهم إلى دولة ثالثة، لم تذكر إسمها.

وأضاف البيان أن أبناء “صالح” المفرج عنهم من قبل جماعة الحوثي بوساطة عمانية، توجهوا بالطائرة من صنعاء إلى العاصمة الاردنية عمان لترانزيت لمدة ساعة واحدة في مطار الملكة علياء الدولي، باتجاه دولة ثالثة، ولم يدخلوا العاصمة الأردنية عمان.

وكانت وكالة “سبأ”، التي تديرها جماعة الحوثي أعلنت الأربعاء “إنه تم إطلاق سراح صلاح ومدين علي عبد الله صالح، بموجب قرار عفو من رئيس المجلس السياسي الأعلى”، أعلى سلطة تدير مناطق سيطرة الحوثيين.

بينما قال “التحالف العربي”، الذي تقوده السعودية في اليمن، إنه سهل عملية نقل أبناء الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح من صنعاء إلى الأردن، وأصدر التصاريح اللازمة لطائرة تابعة للأمم المتحدة لنقلهم.

وأكدت مصادر متطابقة أن الصفقة تمت بوساطة سلطنة عمان، مقابل اثنين مليار دولار لجماعة الحوثي، فيما لم يذكر حزب المؤتمر في الخارج أو عائلة صالح أي تفاصيل حول هذا الإعلان.

ولايزال هناك عدد من أفراد وأقارب عائلة صالح محتجزين لدى جماعة الحوثي، بحسب قيادات مؤتمرية مقيمة خارج اليمن.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع اليمن نت

أضف تعليقـك