اخبار اليمن الان

قيادي جنوبي: الانتقالي في تصعيد الشارع ضد حكومة الشرعية لايمثل مكونات الحراك الجنوبي

عدن الغد
مصدر الخبر / عدن الغد

أكد القيادي في الحراك الجنوبي الدكتور عدنان جابر المارمي رئيس الحركة الشبابية الطلابية جامعة عدن عضو القيادة العليا للحركة الشبابية والطلابية في الجنوب أن تصعيد الشارع ضد حكومة الشرعية لايمثل مكونات الحراك الجنوبي.

وقال المارمي: أن دعوة مكون الانتقالي في تصعيد الشارع الجنوبي ضد حكومة الشرعية لا يمثل  مكونات الحراك الجنوبي وهي دعوة فردية ونحن ضدها لكوننا في الحراك الجنوبي متحالفين مع شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي والتحالف العربي حتى اجتثاث الانقلاب الحوثي وقطع المد الإيراني الذي يهدد المنطقة برمتها وتحالفنا مع الشرعية الرئيس هادي هي من أجل المحافظة على شكل الدولة والخوف من الكارثة.

وتابع: هذه الدعوة سوف تؤدي إلى الفوضى والتخريب والعنف وتمزيق النسيج الاجتماعي في جنوب وتعطيل  الخدمات ومصالح الناس, إن مثل هذه الخطوة للتصعيد الذي دعا لها المجلس الانتقالي سوف تكون نتائجها كارثية في المناطق الجنوبية خاصة والناس تعاني من تدهور العملة وتردي في الخدمات وتأخر الرواتب وعملية الاغتيالات التي تطال أبناء شعبنا.

وطالب  المارمي التحالف العربي تحمل مسؤليته لكون الانتقالي أقيم بدعم من دولة هي جزء من هذا التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ويتحرك تحت إشرافها ومن أراضيها.

مضيفا: من هنا نطالب فخامة الرئيس هادي بإعادة النظر في ممارسة وسلوكيات هذه الدولة التي في التحالف العربي لكونها أصبحت تنشر الفوضى وتهدد السلم المجتمعي وعملية الاستقرار في المناطق الجنوبية وهي ايضا تعتبر عائق في عمل الحكومة الشرعية في المناطق الجنوبية ولهذا فشلت الحكومة الشرعية في القيام بواجبها تجاه المواطنيين, وأننا في الحراك الجنوبي قد دعينا الشارع الجنوبي إلى الخروج والتعبير السلمي عن الوضع السيء الذي يعيشه الشعب الجنوبي في المناطق المحررة في مناسبة  14 أكتوبر المجيدة وقد شكلت للجنة تحضيرية بقيادة الشيخ محمد مشدود ونحن نؤيد هذا التعبير السلمي ونرفض أي دعوات غير سلمية لأننا نعي تبعاتها الكارثية.

واختتم تصريحه بالقول: هنا أدعو كل مكونات الحراك الجنوبي وكل الطيف الجنوبي السياسي إلى عقد مؤتمر جنوبي جنوبي من أجل الخروج برؤية موحدة وقيادة توافقية تمثل الجنوب لكي نتوجه نحو المستقبل الذي ننشدة وضحى من أجله خيرة شباب الجنوب.

الدكتور عدنان جابر المارمي

رئيس الحركة الشبابية والطلابية جامعة عدن

عضو القيادة للحركة الشبابية والطلابية في الجنوب.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع عدن الغد

أضف تعليقـك