اخبار اليمن الان

عدن .. اختتام ورشة عمل حول تفعيل الموارد المالية المحلية

 

أختتمت اليوم بمديرية صيرة في العاصمة المؤقتة عدن ورشة عمل حول تفعيل الموارد المالية المحلية للنهوض بالتنمية الإقتصادية والإجتماعية.

وهدفت الورشة التي شارك فيها 40 مشارك ومشاركة من مدراء المكاتب التنفيذية والمدراء ورؤساء الاقسام المالية في المكاتب الإيرادية والغير ايرادية بالمديرية، إلى رفع مستوى الكفاءات والموارد المالية وامكانية تحسينها ليتم استغلالها في اعادة البنية والتنمية الإقتصادية والإجتماعية وتقديم خدمات أفضل للمواطنين في المديرية.

وتناولت الورشة على مدى ثلاثة أيام ، دور السلطة المحلية في إعداد الموازنة الإستثمارية، ودراسة الجدوى الإقتصادية للمشروعات، ودور التخطيط وأساليبه في التخطيط الإقتصادي،

كما ناقشت الورشة مخرجات التعليم الجامعي وانعكاستها على التنمية، ومساهمة الدولة المدنية الحديثة في ضبط الموارد المالية، والرقابة على الموارد المالية لتحقيق التنمية المحلية.

وأوصى المشاركون في الورشة على ضرورة تفعيل الايرادات المحلية لتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية بالمديرية في مختلف المجالات، ووجود رؤية مستقبلية للمجلس المحلي والمكاتب التنفيذية بالمديرية لرسم خطط واقعية خلال الأعوام القادمة، وأن يتم تعديل بعض القوانين لتتلاءم مع الواقع الحالي، وأن يتم زيادة الميزانية التشغيلية بمديرية صيرة بنسبة 25%.

كما أكدوا على أهمية أن تقوم المكاتب التنفيذية بالمديرية بإقتراح المشاريع الخاصة بكل مكتب ومناقشتها مع مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمديرية واقرارها من قبل المجلس المحلي بالمديرية.

وفي ختام الورشة كرم مدير عام مديرية صيرة خالد سيدو، و مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بمديرية صيرة بعدن محمد توفيق، المشاركون بالشهادات نظير مشاركتهم بالورشةـ .


يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع نافذة اليمن

أضف تعليقـك