اخبار اليمن الان تقارير

بعد وزارة الإنتحار فى بريطانيا.. تعرف على أغرب الوزارات فى العالم!

المشهد اليمني
مصدر الخبر / المشهد اليمني

أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى عن وزارة جديدة فى حكومتها مهمتها مكافحة الانتحار فى البلاد. وجاء الإعلان بعدما صرحت وزارة الصحة البريطانية أن مواردها قليلة لا تكفى للتعامل مع مشكلة الانتحار المتزايدة فى بريطانيا. ولذا جاءت جاكى دويل برايس لتكون المسؤولة عن الملف، وتعهدت رئيسة الوزراء بتخصيص 1.8 مليون جنيه استرلينى لضمان بقاء خط المساعدة مجانا على مدار الأربع سنوات القادمة. ويأتى إعلان تيريزا ماى فى الوقت الذى تتصاعد فيه المخاوف بشأن زيادة معدلات الانتحار بين المراهقين، إذ ارتفع بنسبة 67% فى الفترة بين عامى 2010 و 2017

يست هذه المرة الأولى التى تظهر فيها مناصب وزارية غير اعتيادية فى بريطانيا أو العالم.

وزارة الوحدة 

فى السابق أعلنت تيريزا ماى أيضا عن تعيين وزيرة لمكافحة الشعور بالوحدة فى أبريل 2018، وكانت الوزيرة المختارة هى “ترايسى كروتش”، وقالت ماى وقتها “الكثير من الناس يشعرون بالوحدة وهذا أمر محزن فى الحياة الحديثة”.

وزارة اليوجا 

أما الهند فأعلنت فى 2014 عن تأسيس وزارة لليوجا.. وقال رئيس الوزراء الهندى مودى إن الوزارة مهمتها الترويج لليوجا والطب التقليدى الهندى، ورغم السخرية التى لاقتها الوزارة إلا أنها نجحت فى 2015 فى حملة تنظيم يوم اليوجا العالمى، وهى الاحتفالية التى شارك فيها مودى بنفسه مع 35 ألف أخرين

وزارة السعادة

فى فبراير 2016 أعلنت الإمارات عن تأسيس وزارة السعادة ووقع الاختيار على عهود الرومى كأول وزيرة تتولى المنصب، والهدف من الوزارة أن تكون الإمارات واحدة من أكثر 5 دول سعادة فى العالم بحلول عام 2021.

وزارة التواليت

وزارة غير رسمية فى اليابان، لكن وزيرة تمكين المرأة هاروكو أريمورا، أصرت على إضافته لنفسها فى 2014 وذلك لأنها تؤمن بأهمية تطوير المراحيض العامة من أجل تمكين المرأة فى أماكن العمل وذلك لأنه على حد قولها ترفض النساء دخول مراحيض قذرة فى الأماكن العامة مما يؤثر على قدرتهن على العمل.

 

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع المشهد اليمني

أضف تعليقـك