اخبار اليمن الان

“مجلة استخباراتية” تكشف عن تخطيط ودعم واشنطن لهجوم التحالف على الحديدة غربي اليمن

موقع اليمن نت
مصدر الخبر / موقع اليمن نت

كشفت مجلة استخباراتية، الخميس، عن دور عسكري أمريكي كبير في العملية العسكرية التي يشنها التحالف العربي للسيطرة على مدينة الحديدة غربي اليمن.

وقالت مجلة “إنتلجنس أونلاين” الفرنسية، إن مسؤولين في البنتاغون الأمريكي شاركوا في التخطيط للهجوم السعودي الإماراتي الجديد على مدينة الحديدة، التي يسيطر عليها الحوثيون منذ أربعة أعوام.

وأكدت المجلة النصف شهرية أن مسؤولين بالبنتاغون اجتمعوا في العاصمة السعودية الرياض، مع ضباط سعوديين واماراتيين للتخطيط لهجوم الحديدة، وزودوهم بمعلومات حيوية لشن الهجوم الجديد على الحديدة.

وأضاف موقع مجلة إنتلجنس أونلاين المتخصصة بالشؤون العسكرية والمخابرات، أن واشنطن سلمت الرياض طائرتي استطلاع ومراقبة إضافيتين قبيل الهجوم على الحديدة.

ومنذ أيام بدأت القوات الحكومية اليمنية هجوما كبيرا على مدينة الحديدة من عدة محاور، وتمكنت من الاقتراب من بوابة ميناء الحديدة، بمسافة أقل من 5 كيلومتر، شمال غرب المدينة، وتشرف الإمارات بشكل مباشر على الهجوم، كما تشارك بكامل قوتها وعتادها العسكري.

وتأتي العملية عقب أيام من دعوات أطلقتها واشنطن تطالب بوقف القتال وعقد مشاورات سياسية خلال شهر، وهو ذات الموقف الذي تبنته الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث، لكن الرجل عاد ليؤكد مساء الخميس، أن المشاورات تم ارجائها إلى أواخر العام الجاري.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع اليمن نت

أضف تعليقـك