اخبار اليمن الان

عاجل : اعلان عسكري هـــام لقوات العمالقة حول معركة الحديدة

الحياة اليمنية
مصدر الخبر / الحياة اليمنية

قال المركز الاعلامي لألوية العمالقة اليوم الخميس 8 نوفمبر/تشرين الثاني 2018م ان القوات تقدمت في احياء مدينة الحديدة (غرب اليمن) وخاضت إشتباكات عنيفة مع مليشيات الحوثي.

وتقدمت قوات ألوية العمالقة بقيادة القائد العام لجبهة الساحل الغربي أبو زرعة المحرمي وبدعم وإسناد من قوات التحالف العربي في عدد من الأحياء بمدينة الحديدة .

ونقل مأرب برس عن المركز قوله : «خاضت ألوية العمالقة إشتباكات عنيفة مساء اليوم مع مسلحي مليشيات الحوثي بالقرب من مستشفى 22 مايو وسوق الخضار بمدينة الحديدة» .

وكبدت ألوية العمالقة مليشيات الحوثي خسائر فادحة في الأرواح والعتاد والمعدات .

وتتخذ مليشيات الحوثي منازل المواطنين مواقع عسكرية تتمترس فيها وتستهدف عدداً من الأحياء المجاورة بقذائف الهاون وتطلق الصواريخ على المناطق المحررة .

من جانبه قال رئيس عمليات اللواء الثاني عمالقة أحمد الجحيلي لموقع الجيش ”سبتمبر نت” ان قوات الجيش الوطني تمكنت من السيطرة على مبنى الجوازات، وتخوض في الأثناء معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية في منطقة سيتي ماكس وبالقرب من سوق الحلقه، وحول معسكر الدفاع الساحلي ومدرسة القتال .

واضاف الجحيلي ان قوات الوية العمالقة حققت تقدما كبيرا أيضاً باتجاه منتجع الواحة السياحي، وتوغلت في أكثر من حي، لافتاً إلى أن المليشيا تتلقى ضربات موجعة واصبحت تحصيناتها تتهاوى بشكل متسارع .

وأوضح أن عناصر المليشيا الانقلابية وقياداتها لاذت بالفرار صوب وسط المدينة، وأصبحت تتحصن بين السكان بعد أن اقتحمت منازلهم بالقوة ونشرت القناصين على اسطحها.

وتواصل قوات ألوية العمالقة العملية العسكرية الواسعة لتحرير وتطهير مدينة الحديدة من سيطرة مليشيات الحوثي المدعومة من إيران .

واليوم الخميس قالت منظمة العفو الدولية ان الحوثيين ينشرون قناصتهم ومسلحيهم في مستشفى 22 مايو بالحديدة ويتخذون الأطباء والمرضى دروعا بشرية.

المصدر : سبتمبر نت


يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع الحياة اليمنية

أضف تعليقـك